الكعبي يدعو وزارة الشباب للإسراع بأرسال قانوني الاندية والاتحادات الرياضية لإقرارها مع قانون اللجنة الأولمبية

استقبل السيد حسن كريم الكعبي النائب الاول لرئيس مجلس النواب بمكتبه اليوم الاثنين 27- ايار 2019 ، بالمستشار د. حسن علي كريم رئيس لجنة الخبراء لدراسة المناهج للاتحادات الرياضية ، لبحث متابعة مناهج وبرامج الاتحادات الرياضية وضرورة توفير التمويل المخصص لدعم نشاطاتها المحلية والدولية .

واكد الكعبي على ضرورة دعم الاتحادات الرياضية وضمان استقلالها المالي والاداري ، فيما شدد وجوب توفير التخصيصات المالية اللازمة للاتحادات الرياضية لتنفيذ برامجها السنوية والمعدة وفق الاسس العلمية في الاستحقاقات الوطنية والدولية

وجرى خلال التأكيد على تحديد يوم غدا الثلاثاء موعدا لبحث منهج اتحاد الكرة واتحاد العاب القوى لغرض دفع المستحقات الخاصة بهما ، على على ان يحدد يوم الأربعاء المقبل موعدا لمناقشة اتحاد المبارزة واتحاد كرة السلة لنفس الغرض .

ودعا سيادته الجهات المعنية بالإسراع في تخصيص المبالغ التي تحتاجها الاتحادات الرياضية ، كما وجه دعوة الى وزارة الشباب والرياضة للإسراع بأرسال مشروعي قانوني الاندية الرياضية والاتحادات الرياضية الى مجلس النواب لغرض اقرارهما دفعة واحدة مع قانون اللجنة الاولمبية .

وشدد حسن الكعبي على ضرورة اقرار القوانين اعلاه خلال الاسبوع الاول من عمل المجلس بعد ايام عيد الفطر المبارك ، لأهميتها الكبرى في مأسسة الحركة الرياضية في العراق واستقطاب الخبرات العلمية والرياضية من داخل وخارج العراق والتي عانت من سياسة الاهمال طيلة العقود الماضية .

واثنى الكعبي على الدور الكبير للجنة الشباب والرياضة النيابية برئاسة النائب عباس عليوي ، الحريصة دوما على اعادة الاستقرار وتصحيح مسار هذا القطاع المهم بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة .

 

 

المكتب الاعلامي
للنائب الاول لرئيس مجلس النواب
٢٠١٩/٥/٢٧