د. بشير حداد يبحث مع وفداً من أهالي مدينة كركوك سبل تجاوز المشاكل، وأهمية الاجراءات لتطبيع الأوضاع في المناطق المتنازع عليها

إستقبل الدكتور بشير حداد نائب رئيس مجلس النواب العراقي بمكتبه في أربيل وفداً من أهالي القرى التابعة لناحية سرگران وپلكانة ودبس وداقوق بمحافظة كركوك والمناطق المجاورة، ضم كلاً من قائممقام طوزخورماتو السيد عبدالله نوري والسيد مهدي مبارك مدير زراعة كركوك والسيد محمود كريم من وجهاء المنطقة ومجموعة من وجهاء وشخصيات كركوك . واستمع سيادته الى شرح مفصل عن واقع المشاكل والمعوقات التي تواجه أهالي تلك المناطق ومن ضمنها قضية عائد الاراضي والدور، ونزاعات الملكية، وأهمية الإجراءات لتنفيذ المادة 140 من الدستور العراقي وحلحلة الخلافات والمشاكل المتعلقة بتلك المناطق، وادانة حرق المحاصيل الزراعية نتيجة الخلافات العالقة والمطالبة بتعويض المتضررين، ومطالبة مجلس النواب بألغاء قرارات مجلس قيادة الثورة وهيئة شؤون الشمال الخاصة بتغيير ديموغرافية المنطقة.

الحداد أكد خلال اللقاء على حرصه ومتابعته لهذه الملفات وايصالها الى مجلس النواب العراقي، واستمرار بذل الجهود لحل جميع القضايا بالسياقات الدستورية والقانونية، وضرورة التنسيق بين القوات الإتحادية وقوات البيشمركة لحفظ الأمن والإستقرار في المناطق المتنازع عليها، وتوفير الخدمات للمواطنين وتعويض المتضررين جراء حرق المحاصيل.

المكتب الإعلامي لنائب رئيس مجلس النواب العراقي
31 آيار 2019



انت تتصفح موقع الدورة النيابية الرابعة. للانتقال الى الدورة الحالية انقر هنا

X