لجنة الشباب والرياضة تستضيف ممثلي الأندية لمناقشة التعديل الثاني على قانون الأندية

استضافت لجنة الشباب والرياضة برئاسة النائب عباس عليوي رئيس اللجنة وبحضور اعضائها يوم الاربعاء 12/6/2019 ممثلي الاندية العراقية برئاسة الاستاذ علي جبار نائب رئيس اتحاد كرة القدم العراقي لمناقشة التعديل الثاني على قانون الاندية.

واكد السيد رئيس اللجنة خلال اللقاء سعي اللجنة لاستحصال دعم مجلس النواب من اجل تشريع القوانين الرياضية المعطلة والتي تسهم بشكل كبير في حل المشاكل التي تعاني منها الرياضة العراقية.

من جهته اوضح الاستاذ علي جبار ممثل الاندية العراقية على ضرورة اخذ رأي الأندية بشأن تعديل القانون لخروجه بصيغة رصينة يرتقي بالواقع الرياضي ولا يخالف الضوابط المعمول بها عالمياً ضمن ميثاق القوانين الدولية.

واكد السادة ممثلو الاندية ان هناك اجحافا بحق استلام المنح من قبل وزارة الشباب والرياضة للاندية فهنالك اندية استلمت مبالغ مالية واخرى لم تستلم منذ ثلاث سنوات، مشيرين الى ضرورة تعديل آلية الصرف حيث تستلم وزارة الشباب والرياضة من الموازنة العامة الاتحادية مبالغ توزع كمنح للاندية غير المؤسساتية، منوهين على ان الاندية تصنف  ( ا،ب،د) لكن مع الآسف شهدنا استلام اندية من (د) ولم تستلم اندية من (ا) وهذا منافِ للآلية الصرف.

وأوضحت اللجنة سياستها هي التنسيق مع جميع المؤسسات الرياضية لخدمة الشريحة الرياضية، مؤكدة على ضرورة اعطاء الاطار القانوني للاندية لكي تسهم في تطوير المجتمع وتكون لها نشاطات اوسع وتكسب ثقة المواطن.

وأكدت اللجنة دعمها لكل مقترح ورأي يسهم في الارتقاء بالواقع الرياضي، مشيرة الى انها طلبت من وزارة الشباب والرياضة واللجنة الاولمبية الوطنية مسودتي تعديل قانون الاندية ومشروع قانون اللجنة الاولمبية، مشددة على الاخذ بنظر الاعتبار اراء ومقترحات المختصين والخبراء والاندية الرياضية في تشريع القوانين.

مجلس النواب
الدائرة الإعلامية
12/6/2019