لجنة الشباب والرياضة تستضيف ممثلين عن رابطة مشجعي نادي ريال مدريد في العراق

استضاف النائب عباس عليوي رئيس لجنة الشباب والرياضة يوم الاثنين 17/6/2019 ممثلين عن رابطة نادي ريال مدريد للإطلاع على الدعوة المقدمة من قبل النادي لإطفال شهداء مشجعي الفريق الكروي للنادي في محافظتي ديالى وصلاح الدين.
واكد السيد رئيس اللجنة خلال اللقاء دعم اللجنة للرابطة لتهيئة الاجراءات القانونية اللازمة لتلبية الدعوة المقدمة لهم، مشيراً الى اتصاله شخصياً بالسيد زياد البيضاني رئيس الرابطة للتنسيق بينه وبين الجهات المعنية بهذا الشأن.
واوضح النائب عليوي ان الشعب العراقي عانى ما عاناه بسبب الإرهاب وحادثة تفجير كوفي خاص بمشجعي نادي ريال مدريد في قضاء بلد بمحافظة صلاح الدين خير دليل على معاناة الشعب العراقي، مشدداً على ضرورة دعم الحكومة العراقية لمثل هذه النشاطات الإجتماعية الإنسانية تنقل الصورة الحسنة للعراق الى العالم.
من جهته اشارالسيد ازهر الكلش منسق الرابطة في العراق الى لقائهم بالسفير الإسباني من أجل استكمال الإجراءات الإصولية للدعوة الموجه من قبل النادي عن طريق الليكا والإتحاد الإسابي لكرة القدم لإطفال الشهداء لحضور مباراة ولقاء لاعبي ورئيس الهيئة الإدارية للنادي، موضحاً بان هذا الإجراءات يجب ان تتبناها الحكومة العراقية كون الإطفال قاصرين ويجب ان يكونوا تحت وصايتها، مضيفاً على سعي اللاعب العالمي رونالدو البرازيلي زيارة العراق قريباً لافتتاح اكاديمة كروية في محافظة النجف الأشرف.
وطالب ممثلو الرابطة بان تكون لجنة الشباب والرياضة هي الراعي الرسمي وتتبنى الإجرءات القانونية للدعوة الموجه، فضلاً عن وجود تنسيق بشان زيارة شخصيات وأندية رياضية عالمية للعراق وخاصة الإسبانية.
من جهته بين النائب عباس عليوي ان الإجراءات يجب ان تكون عن طريق الحكومة العراقية كونها المعنية على هذا الأمر، مؤكداً على ان اللجنة قامت بالإتصال ومخاطبة المستشار الرياضي لمجلس الوزراء لتهيئة الإجرءات الخاصة للدعوة الموجه من قبل نادي ريال مدريد، بالإضافة الى تأمين اجراءات استقبال اللاعب العالمي رونالدو البرازيلي الذي سيزور العراق قريباً.
وقدم السيد رئيس اللجنة شكره وتقديره للنائبين حامد الموسوي وعمر زيركاني  لما بذلوه من جهود في تسهيل الكثير من الأمور للإطفال’ فضلاً عن تثمينها لدور الشخصيات التي رعت وساهمت مساهمة فعالة في ربط موضوع الإطفال مع نادي ريال مدريد.
وثمنت اللجنة المبادرة الإنسانية لنادي ريال مدريد وعمل برنامج خاص للإطفال بزيارة للنادي من اجل زرع البسمة والفرح.
مجلس النواب
الدائرة الإعلامية
17-6-2019