النائب نبيل الطرفي يشارك في الاجتماع الرابع للجنة الشؤون التشريعية والقانونية في البرلمان العربي

شارك النائب نبيل الطرفي اليوم الثلاثاء 18-6-2019 في الاجتماع الرابع للجنة الشؤون التشريعية والقانونية وحقوق الانسان في البرلمان العربي.

وتناول الاجتماع الذي عقد في القاعة الأندلسية في مقر الجامعة العربية دراسة مشروع قرار محال من مكتب البرلمان العربي بشأن التصدي لظاهرة الإسلاموفوبيا والخطاب المحال من رئيس البرلمان العربي بشأن التوصية بدعوة البرلمان العربي حث البرلمانات الوطنية في الدول العربية التي لم تصادق على الميثاق العربي لحقوق الإنسان لاستكمال الإجراءات اللازمة للمصادقة عليه فضلا عن تقرير ندوة عقوبة الإعدام ومسودة دليل البرلمانيين العرب بشأن تشريع ومراقبة تطبيق حقوق الإنسان في الوطن العربي.

كما استعرض الاجتماع تقريرا دوريا قدمه النائب كايد الغول بشأن حقوق الإنسان في فلسطين وانتهاكات الاحتلال الصهيوني لحقوق الفلسطينيين.

من ناحيته أكد النائب نبيل الطرفي بأن المشاركة كانت فاعلة في اجتماع اللجنة وطرح رؤى عراقية بشأن المحاور المطروحة للنقاش في الاجتماع الذي تدارس مشروع خطة عمل اللجنة المستقبلية ونشاطاته وأعمال اللجنة خلال الدورة الحالية بالإضافة إلى مذكرة بشأن اخر مستجدات العمل العربي المشترك في الجوانب التشريعية والقانونية وحقوق الانسان.”

الدائرة الاعلامية
مجلس النواب
18-6-2019



انت تتصفح موقع الدورة النيابية الرابعة. للانتقال الى الدورة الحالية انقر هنا

X