النائب عباس عليوي يؤكد عزم مجلس النواب ولجنته على تشريع قانون اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية

اكد النائب عباس عليوي يوم السبت 22/6/2019 عزم مجلس النواب ولجنة الرياضة والشباب على تشريع قانون اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية.

وقال النائب عليوي خلال مؤتمر صحفي عقده في مجلس النواب ” تبارك لجنة الشباب والرياضة للجمهور الرياضي والرياضيين إضافة الى جميع العاملين في المجال الرياضي إدراج قانون اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية على جدول أعمال مجلس النواب لقراءته القراءة الاولى “.

واشار النائب عليوي ان ” ذلك يأتي بعد أن مر بعدة مراحل ابتداءً من تسليمه لوزارة الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية الوطنية العراقية بتاريخ 27/3/2019 ليأتي الرد بتاريخ 12/4/2019 ثم لتشرع لجنتنا بكتابته بالتعاون مع رئاسة مجلس النواب واللجنة القانونية حتى وصل الى القراءة الاولى “.

واوضح النائب عليوي انه ” ستكون لنا جلسة حوارية مع أصحاب الشأن الرياضي من أكادميين وإعلاميين ورياضيين لإنضاج القانون عبر مقترحاتهم وتوصياتهم بشأنه “.

وبين النائب عليوي ” ان كلية التربية الرياضية في جامعة بغداد ستقيم ورشة عمل بخصوص القانون “، مؤكدا ان ” اللجنة تثمن الجهود التي بذلت من اجل وضع حد لغياب القوانين الرياضية وسعي الجميع لإنجاح هذه الخطوة التي نأمل ان تسهم بحل الكثير من المشاكل التي علقت برياضة الانجاز العالي منذ اكثر من 15 عام “.

واوضح النائب عليوي ” ان بعد القراءة الاولى يمكن اجراء تعديلات أو إضافات على القانون وبعدها بفترة زمنية معينة سيعرض القانون الى القراءة الثانية ومن ثم الى التصويت على القانون “.

وشدد النائب عليوي قائلا ” نحن بحاجة الى دعم ومساندة من كل المهتمين بالواقع الرياضي للمضي قدماً بهذا القانون وهو ليس الاخير حيث سيتبعه قانون الاندية الرياضية الذي نعتبره القاعدة الحقيقية التي تقف عليها الرياضة العراقية “.

مجلس النواب
الدائرة الاعلامية
22/6/2019