برئاسة السيد نائب رئيس مجلس النواب الدكتور بشير حداد لجنة النفط والطاقة تعقد اجتماعا لزيادة المنتجات النفطية وضمان توزيعها بشكل عادل

برئاسة السيد نائب رئيس مجلس النواب الدكتور بشير حداد استضافت لجنة النفط والطاقة بحضور النائب هيبت الحلبوسي رئيس اللجنةوالسادة أعضائها يوم الأحد ٢٣/٦/٢٠١٩ السادة وكيلي وزارة النفط لشؤون الغاز وشؤون التوزيع السيد كريم حطاب والسيد معتصم أكرم ومدير عام شركة توزيع المنتجات النفطية كاظم مسير ووكيله السيد حسين طالب ورئيس هيئة التوزيع في الشركة احسان موسى.

وجرى خلال الاستضافة مناقشة كميات المنتجات النفطية وكيفية زيادتها وتحسين نوعيتها بما يلبي الحاجة .

واكد السيد نائب رئيس مجلس النواب الدكتور بشير حداد على أهمية التنسيق والعمل المشترك بين لجنة النفط والطاقة ووزارة النفط لتحقيق تطلعات الشعب والتنسيق من اجل حل المشاكل والخلافات العالقة في الملفات الشائكة بين بغداد واربيل ضمن السياقات القانونية والإدارية، مؤكدا أهمية وجود أرادة ورغبة جادة لتجاوز جميع هذه العقبات من اجل خدمة شعب العراق .

وشدد السيد نائب رئيس مجلس النواب على ضرورة مراجعة ودراسة الملف الاقتصادي بين بغداد واربيل ، معربا عن تفائله في حل هذا الملف الشائك عندما تكون هناك إرادة خيرة يمكن من خلالها تجاوز جميع العقبات وإيجاد حلول فاعلة للمشاكل الموجودة.

وبين الدكتور بشير حداد ان وفدا رفيعا من اقليم كردستان سيصل الى بغداد خلال الايام المقبلة لبحث جميع الملفات الاقتصادية ، داعيا الى دعم هذه الزيارة والاجتماعات التي سيعقدها من اجل حل المشاكل ونسيان الماضي لخدمة العراق وشعبه .

ونبه حداد قائلا ” لن نسمح بالتجاوز على أي برميل نفط خارج إطار الدولة واذا كانت هناك اية تقارير بشأن السلبيات فاننا ندعو لمتابعتها وسنحاسب أي جهة تتلكأ في معالجة الخلل والخروقات .

من جانبه قدم رئيس اللجنة النائب هيبت حلبوسي شكره للسيد نائب رئيس مجلس النواب على دعمه للجنة النفط والطاقة وحرصه على حماية الثروة النفطية .

بعدها ترأس الاجتماع النائب الحلبوسي ودعا المسؤولين الضيوف الى العمل على تحسين نوعية المشتقات النفطية بما يطابق ويوازي المواصفات للمشتقات النفطية للدول المتقدمة .

كما فتح النائب الحلبوسي الباب امام اعضاء اللجنة لتوجيه الاسئلة والاستفسارات للسادة المسؤولين عن المشاكل والعقبات والية توزيع المشتقات النفطية في المحافظات العراقية كافة .

وطلب السيد رئيس اللجنة من السادة المسؤولين تزويد اللجنة بالأجوبة على الاسئلة بشكل تحريري ومفصل بأسرع وقت ممكن لدراستها والاطلاع عليها .

وطالب النائب الحلبوسي المسؤولين بالتسرع في توزير الوقود للمولدات الأهلية وتسهيل الإجراءات لضمان تجهيز الكهرباء في ظل فصل الصيف .

مجلس النواب
الدائرة الاعلامية
٢٣/٦/٢٠١٩



انت تتصفح موقع الدورة النيابية الرابعة. للانتقال الى الدورة الحالية انقر هنا

X