برعاية رئيس مجلس النواب .. لجنة الشباب والرياضة تعقد جلسة حوارية بشأن مقترح قانون اللجنة الأولمبية الوطنية

برعاية السيد محمد الحلبوسي  رئيس مجلس النواب عقدت لجنة الشباب والرياضة بحضور رئيسها واعضاءها يوم الأحد 23/6/2019، جلسة حوارية بشأن قانون اللجنة الأولمبية.
وأكد النائب عباس عليوي رئيس لجنة الشباب والرياضة في افتتاح الجلسة الحوارية التي عقدت في قاعة التحالف الكوردستاني بمبنى مجلس النواب بمشاركة عدد من السادة اعضاء مجلس النواب ورياضيين ومختصين وخبراء بالشأن الرياضي، على ضرورة تشريع قانون يهتم بالرياضة العراقية، مشيراً الى ان مقترح قانون اللجنة الأولمبية سيرفع للقراءة الأولى بعد ما يتم الموافقة عليه من قبل اللجنة.
واضح السيد رئيس اللجنة على إرسال نسخة من مقترح القانون الى وزارة الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية وتم استلام الرد وعلى اساسه عقدت لجنة الشباب والرياضة اجتماعاً ضمنت به المقترحات التي ارسلت لتعديل القانون.
وبين النائب عليوي أهمية مشاركة الرياضيين والمختصين والخبراء في تعديل القانون والأخذ بنظر الإعتبار ارائهم ومقترحاتهم التي تسهم في إخراج قانون رصين يجنب معارضته لمواد الميثاق الأولمبي الرياضي.
من جهته اكد النائب كاظم الصيادي عضو لجنة النزاهة النيابية على ضرورة ان يخرج القانون بصيغة لايعارض القانون الدولي ولوائح الميثاق الأولمبي الدولي كي لا تقع الرياضة العراقية في انتكاسه.
من جهتم قدم المشاركون في الندوة ارائهم ومقترحاتهم بشان بعض فقرات مقترح القانون، مؤكدين حرصهم على الخروج بصيغة نهائية تضمن للرياضة العراقية دستوراً لايخالف لوائح الميثاق الأولمبي الدولي ويسهم في الإرتقاء بالواقع الرياضي في البلاد.
مجلس النواب
الدائرة الإعلامية
23-6-2019


انت تتصفح موقع الدورة النيابية الرابعة. للانتقال الى الدورة الحالية انقر هنا

X