لجنة النفط والطاقة تبحث مع ممثلي خريجي الهندسة الكيمياوية شمولهم بالتعيين المركزي

التقت لجنة النفط والطاقة برئاسة النائب هيبت الحلبوسي رئيس اللجنة وبحضور أعضائها يوم الأحد ٢٣/٦/٢٠١٩ عددا من ممثلي خريجي قسم الهندسة الكيمياوية من مختلف المحافظات العراقية لمناقشة إمكانية شمولهم بالتعيين المركزي بحضور السادة وكيلي وزارة النفط لشؤون الغاز وشؤون التوزيع السيد كريم حطاب والسيد معتصم أكرم ومدير عام شركة توزيع المنتجات النفطية كاظم مسير ووكيله السيد حسين طالب ورئيس هيئة التوزيع في الشركة احسان موسى.

واوضح احد الخريجين عن وجود العشرات من الخريجين المعتصمين في محافظات عديدة منها البصرة وبغداد وغيرها للمطالبة بشمولهم بالتعيين المركزي والاستفادة من تخصصهم في المجال النفطي .

بدوره اوضح السيد وكيل وزير النفط لشؤون التوزيع انه سينقل هذا الموضوع الى السيد وزير النفط لبحثه وإيجاد الاليات القانونية والمالية لتوفير وظائف لهم بعد استحصال موافقات التخصيص المالي من وزارة المالية .

بدوره اكد السيد رئيس اللجنة هيبت الحلبوسي على تضامن اعضاء اللجنة مع مطالبهم المشروعة معلنا انه سيتصل شخصيا بوزير النفط وعرض الموضوع عليه لإيجاد حل سريع لتحقيق مطلب هذه الشريحة المهمة واهمية الاستفادة منهم وحرص اللجنة على توفير فرص العمل لخريجي الكليات والاقسام التي يمكن الاستفادة منها في الشركات النفطية وتطوير الصناعة النفطية .

مجلس النواب
الدائرة الاعلامية
٢٣/٦/٢٠١٩