النائب الا طالباني تعلن بدء لجنة المرأة وتجمع البرلمانيات بخطة عمل مشتركة مع القيادات النسوية في الوزارات لدعم استحقاقات المرأة في مختلف المجالات

اعلنت النائب الا طالباني يوم الاثنين 20 /5/2019 بدء لجنة المرأة وتجمع البرلمانيات بخطة عمل مشتركة مع القيادات النسوية في الوزارات لدعم استحقاقات المرأة في مختلف المجالات في القطاعات الحكومية وغير الحكومية.

وقالت النائب الا طالباني خلال مؤتمر صحفي عقده في مجلس النواب ” أستضاف تجمع البرلمانيات مع لجنة المراة تحت قبة الشعب العراقي الاجتماع التشاوري الأول مع القياديات مدراء الدوائر والأقسام في كافة الوزارات والهيئات المستقلة بحضور عدد من النائبات لبحث اهم المنجزات في مجال تمكين المرأة والمعوقات التي تواجه عملها. ”
واكدت النائب طالباني ” على اهمية عقد الاجتماعات واللقاءات الدورية المتعلقة بتمكين المرأة لمعرفة نقاط الخلل التي تعاني منها ووضع خطط مستقبلية للتعاون معها من خلال التجمع ولجان مجلس النواب المختصة ” .
وبينت النائب طالباني ” بحثنا اليوم مجمل القضايا المهمة التي تخص المرأة وبما يتعلق بدورها في دوائر الدولة وهل وصلت الى استحقاقها داخل هذه الوزارات اسوة بالمناصب الاخرى ام بقي دورها هامشي وتعاني من تهميشها في الوزارات ” .
كما اوضحت طالباني ” بحثنا هذا الموضوع مع الاخوات مديرات الاقسام في هذه الدوائر والهيئات وسيكون هناك عمل مستقبلي معهن “.
واضافت النائب طالباني ” بحثنا ايضا معهن الخطط والبرامج وتمكين الشرائح التي تعمل عليها الوزارات والهيئات المستقلة “.
وشددت النائب طالباني على ان ” المراة مغيبة حضورها وتمكينها في اغلب دوائر الدولة “. مؤكدة انها ” بداية خطة عمل معهن كمجلس نواب عراقي متمثلة بلجنة المرأة وتجمع البرلمانيات وايضا في جميع اللجان ذات الوزارات المعنية “.

وعبرت النائب طالباني عن شكرها لحضور مديرة دائرة تمكين المرأة في الامانة العامة لمجلس الوزراء لهذا الاجتماع ، مؤكدة انه سيكون هناك فريق عمل متواصل مع اللجنة والتجمع والقيادات النسوية في جميع الوزارات والهيئات لدعم المراة المهمشة والمعنفة في كل شرائح المجتمع من قبل هذه الدوائر “.

مجلس النواب
الدائرة الاعلامية
24/6/2019