رئيس اللجنة المالية النائب هيثم الجبوري يستقبل القنصل البريطاني لدى بغداد

استقبل رئيس اللجنة المالية النائب هيثم الجبوري اليوم الاربعاء ٢٦/٦/٢٠١٩ سعادة السيدة كرستين ميكنيل القنصل البريطاني في بغداد والوفد المرافق لها.

وفي بداية اللقاء الذي عقد في مقر اللجنة قدمت السيدة ميكنيل التهاني للنائب هيثم الجبوري بمناسبة تسنمه منصب رئاسة اللجنة المالية .

من جهته ذكر رئيس اللجنة المالية الى اقرار قانون الادارة المالية وأهميته في رسم سياسة الموازنة واعتماد مبدا البرامج والأهداف
اذ كشف النائب الجبوري عن تضمين ذلك القانون فصلا كاملا يخص الشفافية فضلا عن عقد ورش عمل مع وزارة المالية لمتابعة العراقيل التي تواجه تنفيذ موازنة عام ٢٠١٩ .

واضاف السيد رئيس اللجنة بان اولويات عمل اللجنة يتركز على دعم القطاع الخاص وتشريع قوانين تدعم ذلك بعد عقد ورش عمل مع منظمات تمثل رجال الاعمال العراقيين بالاضافة الى العمل على تحويل الوزارات من مستهلكة الى منتجة وعدم الاعتماد على صادرات النفط العراقي فقط .

واكد النائب الجبوري حرص اللجنة الكبير على محاربة الفساد المالي بالتعاون مع ديوان الرقابة المالية وضرورة اعتماد الحوكمة الالكترونية فضلا عن مراقبة عمل المصارف الحكومية والاهلية بالتعاون مع البنك المركزي لمحاربة كل اشكال غسيل الأموال .

مجلس النواب
الدائرة الإعلامية
٢٦/٦/٢٠١٩