النائب عباس عليوي يؤكد السعي لاتمام القراءة الثانية لقانون اللجنة الاولمبية العراقية واهتمام لجنة الرياضة الكامل بالاولمبية

اعلن النائب عباس عليوي يوم الخميس 27/6/2019 السعي لاتمام القراءة الثانية لقانون اللجنة الاولمبية العراقية بعد انجاز اللجنة للقراءة الاولى ، مؤكدا ان اللجنة وضعت اهتمامها الكامل باللجنة الاولمبية العراقية.

وقال النائب عليوي خلال مؤتمر صحفي عقده في مجلس النواب ” لقد قطعت لجنة الشباب والرياضة شوطا كبيرا في الاستماع للاراء والمقترحات المقدمة من قبل المهتمين بالشأن الرياضي وكذلك عملت لجنتنا جلسات حوار من نخب وكفاءات الرياضية لها باع طويل في العمل الاداري واطلاع واسع في منهاج الميثاق الاولمبي الذي يعتبر القاعدة الحقيقة للجان الاولمبية المحلية “.

واشار النائب عليوي الى انه ” كذلك عقدت لجنتنا بالتعاون مع جامعة بغداد / كلية التربية والعلوم البدنية ورشة عمل تخصصية لمناقشة قانون اللجنة الاولمبية وقدم اساتذة الجامعة ومعهم مجموعة طيبة من خبراء وقادة وابطال رياضيين توصيات رصينة وافكارا نيرة بشأن مواد وفقرات القانون “.

وشدد النائب عليوي على ” انه في الوقت الذي نثمن هذه الجهود الوطنية الخيرة وتجشم الكثيرون عناء السفر من اقليم كردستان ومن بقية المحافظات للإدلاء بدلوهم في قانون الاولمبية , نقول لهم نحن ماضون ان شاء الله الى تقديم هذه الاعمال في تقرير مفصل الى رئاسة مجلس النواب والتهيؤ الى قراءة القانون القراءة الثانية لتعديل بعض ماجاء فيه والسعي لتضمين الكثير من التوصيات “.

واضاف النائب عليوي ” نحب ان نعلم الجميع بأن لجنتنا وضعت نصب عينها اللجنة الاولمبية الدولية حيث يتواجد هناك في سويسرا – لوزان عضو لجنة الشباب والرياضة ممثلاً عن البرلمان العراقي النائب ( ديار طيب برواري ) للإستئناس بآراء وافكار الاولمبية الدولية من اجل ان يخرج قانون اللجنة الاولمبية بصورة مقبولة محلياً ودولياً “.

واعرب النائب عليوي ” عن شكره وامتنانه لكل الجهود التي عملت معنا ولا سيما الصحافة الرياضية ومنظمات المجتمع المدني ونقابة المحاميين “.

مجلس النواب
الدائرة الاعلامية
27/6/2019