لجنة النفط والطاقة تدعو في اختتام مؤتمر ” نفط العراق ” ” في لندن شركات النفط العالمية للمشاركة في تطوير الصناعة النفطية واستثمار الغاز

دعت لجنة النفط والطاقة برئاسة النائب هيبت الحلبوسي واعضاء أفي اللجنة في ختام مؤتمر ” نفط العراق ” المقام في لندن بحضور السيد وزير النفط ثامر الغضبان للمشاركة في مشاريع تطوير الصناعة النفطية وزيادة انتاج النفط واستثمار الغاز المصاحب .

واكد النائب الحلبوسي في كلمته خلال اختتام اعمال المؤتمر الذي ينظم للفترة من ٢٧ و٢٨ حزيران بمشاركة شركات نفط عالمية ، ان اللجنة مستعدة للعمل على تذليل العقبات والصعوبات التي تواجه الشركات الاستثمارية في هذا المجال على جميع الاصعدة “.

ومن جهته شكر السيد الحلبوسي الجهة المنظمة للمؤتمر وابدى تشجيعه لعقد مثل هذه المؤتمرات المهمة ، داعيا الشركات العالمية لبذلً حهود اضافية في مجال استثمار الغاز الحر والمصاحب في العراق.

وقال النائب الحلبوسي ” ان اللجنة ستعمل على تشريع القوانين الجديدة او تعديل القوانين والتشريعات السارية المفعول “.

واشار السيد رئيس لجنة النفط والطاقة ان اللجنة تفتح ابوابها لاستلام أي طلب للمساعدة في حال مواجهة أية مشاكل او صعوبات في العمل لأننا نؤمن بان تعاون جميع الأطراف يَصْب في مصلحة الجميع ومنفعة بلادنا “.

وتاتي مشاركة لجنة النفط والطاقة ضمن سعيها وحرصها لحضور المؤمرات المتعلقة بالنفط باعتباره قضية محورية أساسية من مسؤوليات عمل اللجنة التي تعمل على مراقبة الأداء الحكومي النفطي وتذليل العقبات التي تقف أمام زيادة الانتاج وتطوير الصناعة النفطية ومواكبة التطور النفطي في الدول المتقدمة في مجال النفط.٠

مجلس النواب
الدائرة الاعلامية
٢٨/٦/٢١٩