النائبة بسمة بسيم تطالب بتشكيل لجنة تحقيقية لمحاسبة المسؤولين عن حريق معمل كبريت المشراق وتعويض المتضررين

طالبت النائب بسمة بسيم يوم السبت 29/6/2019 مجلس النواب بتشكيل لجنة تحقيقية لمحاسبة المسؤولين عن حريق معمل كبريت المشراق وتعويض المتضررين.

وقالت النائب بسمة بسيم خلال مؤتمر صحفي عقد في مجلس النواب ” لا يخفى حجم الضرر الكبير الذي وقع على المناطق المحيطة بمعمل كبريت المشراق في محافظة نينوى نتيجة الحريق الذي حصل في هذا الموقع “.

ونبهت النائب بسمة بسيم ” الى ان هذا المعمل سيبقى قنبلة موقوتة يسبب كارثة بيئية وخاصة ان هكذا نوع من الحوادث قد وقع اكثر من مرة خلال فترات متعددة”.

وبينت النائب بسيم ” من اجل وضع حل نهائي لهذه الكارثة اقترح تشكيل لجنة تحقيقية ومحاسبة المقصرين لردع كل من تسول له نفسه القيام بأعمال تخريبية في نينوى وبقية انحاء العراق “.

واكدت بسيم ” يجب تعويض المتضررين واعتبار الضحايا اثناء اطفاء الحرائق كشهداء ومنحهم الحقوق القانونية “.

وشددت النائب بسمة بسيم ” على مفاتحة الجهات الحكومية لإعادة ربط هذا المعمل بوزارة النفط وامكانية لاستثمار ثروة الكبريت بدلا من استنزاف الثروات ومصدر للتلوث بسبب الحرائق “.

ودعت النائب بسيم ” الى توفير طائرة لإطفاء الحرائق خصوصا ان المحافظة قد شهدت مؤخرا العديد من الحرائق منها حرق مزارع الحنطة والشعير ، مشيرا الى اهمية تشكيل فريق فني لإزالة الاعشاب المحيطة بالمعمل من اجل تفادي انتشار الحرائق مستقبلا “.

مجلس النواب
الدائرة الاعلامية
29/6/2019



انت تتصفح موقع الدورة النيابية الرابعة. للانتقال الى الدورة الحالية انقر هنا

X