الرئيس الحلبوسي يترأس اجتماعا مشتركا للجنتي القانونية والاقاليم لمناقشة قانون انتخابات مجالس المحافظات

ترأس السيد محمد الحلبوسي رئيس مجلس النواب وحضور النائب الاول السيد حسن الكعبي اجتماعا مشتركا اليوم الاحد 30/6/2019 للجنتي القانونية والاقاليم، لمناقشة قانون انتخابات مجالس المحافظات والاقضية رقم 12 لسنة 2018 بحضور عدد من السيدات والسادة نواب لجان نيابية مختلفة.

وثمن الرئيس الحلبوسي خلال الاجتماع الذي عقد في مقر اللجنة القانونية بالجهود التي تبذلها اللجنتان في انضاج وتشريع القوانين وقانون انتخابات مجالس المحافظات على وجه الخصوص.

واكد رئيس مجلس النواب على ضرورة العمل على تشريع قانون انتخابات لمجالس المحافظات ، يكون ملبيا لطموح المواطن العراقي، ويساعد في انشاء حكومات محلية تعمل على تقديم افضل الخدمات للمواطنين وتخفف من معاناتهم، داعيا الى الاخذ بنظر الاعتبار ملاحظات السيدات والسادة النواب بالاضافة الى وجهات نظر المفوضية العليا للانتخابات ، للخروج بصيغة نهائية ملبية لتطلعات الشارع العراقي.

من جانبه اشار النائب الاول لرئيس مجلس النواب  السيد حسن الكعبي الى انه جرى عقد العديد من اللقاءات مع المفوضية العليا للانتخابات، لمناقشة القانون والاستماع الى الاراء والملاحظات المقترحة، من اجل تلافي المشاكل التي واجهتها الانتخابات السابقة وصولا الى تشريع قانون لانتخابات مجالس المحافظات يكون في صالح وخدمة المواطن العراقي.

وعلى صعيد متصل اكدت اللجنتان القانونية والاقاليم حرصهما على الاخذ بالملاحظات والمقترحات المقدمة وانهاء المناقشات بشأن القانون ليتسنى عرضه على مجلس النواب للتصويت عليه وضمن التوقيتات المحددة.

 

الدائرة الاعلامية

مجلس النواب

30/6/2919



انت تتصفح موقع الدورة النيابية الرابعة. للانتقال الى الدورة الحالية انقر هنا

X