رئيس اللجنة المالية النائب هيثم الجبوري يستقبل السفير الايطالي

استقبل رئيس اللجنة المالية النائب هيثم الجبوري اليوم الاحد ٣٠/٦/٢٠١٩ سعادة سفير ايطاليا في بغداد السيد برونو انطونيو باسكوينو والوفد الموافق له.

في مستهل اللقاء الذي عقد في مقر اللجنة رحب رئيس اللجنة المالية بسعادة السفير باسكينو وناقشا الدورين الرقابي والتشريعي الذي تقوم به اللجنة خلال الدورة النيابية الحالية.

واستعرض النائب الجبوري خلال اللقاء انجازات اللجنة المالية ومن ضمنها اقرار قانون الادارة المالية والذي يرسم ملامح الموازنة واعدادها وتنفيذها، فضلاً عن اضافة فصل كامل في الموازنة عن الشفافية الذي يتيح للمواطن متابعة سير عملها والية تنفيذها في مؤسسات الدولة كافة بالاضافة الى تشكيل لجنة فرعية من قبل اللجنة المالية لوضع استراتيجة موازنة 2020 .
ونوه رئيس اللجنة المالية الى مطالبة الحكومة بارسال قانوني المصارف والضمان الاجتماعي اللذان سيسهمان بدعم القطاع الخاص وخلق فرص عمل للعاطلين، لافتا الى مشروع قانون يمكن من تشكيل المجلس الاعلى للاستثمار برئاسة رئيس مجلس الوزراء يتيح المجال امام الشركات والمستثمرين وتذليل العقبات امامهم والقضاء على الروتين .

وفي شأن اخر دعا رئيس اللجنة المالية الى انفتاح ايطاليا على السوق العراقية من خلال تأسيس بنك عراقي – ايطالي يعمل كمحفظة لدعم الاستثمار المشترك والتبادل التجاري بين البلدين مستقبلاً فضلا عن تشكيل مجلس اقتصاد عراقي – ايطالي يضم رجال اعمال من البلدين .

من جانبه اثنى السفير باسكوينو على الجهد المبذول من قبل رئيس واعضاء اللجنة المالية وعمل اللجنة المستمر في دعم الجانب المالي بالعراق والسعي لدعم القطاع الخاص واتاحة الفرص امام المستثمرين .

مجلس النواب
الدائرة الاعلامية
30/6/2019



انت تتصفح موقع الدورة النيابية الرابعة. للانتقال الى الدورة الحالية انقر هنا

X