لجنة الشهداء والضحايا والسجناء السياسيين تحضر اجتماعا لمناقشة قانون موازنة عام 2020

حضرت لجنة الشهداء والضحايا والسجناء السياسيين متمثلة بالسيدة هدار بارزاني نائب رئيس اللجنة والسيدة النائب سلمى عمر مقرر اللجنة يوم الأحد 30/6/2019 ، اجتماعاً لمناقشة قانون موازنة عام 2020 وذلك تلبية لدعوة رسمية من قبل معالي وزير المالية الدكتور فؤاد حسين.
وجرى خلال اللقاء الذي عقد في مقر وزارة المالية وحضره عدد من الشخصيات التشريعية والتنفيذية الاطلاع على موازنة عام 2020 المعدة من قبل الحكومة، وبحث قضية اطلاق التخصيصات المالية لمؤسستي الشهداء والسجناء السياسيين لما لهذه الشرائح من اهمية كبيرة.
كما أكدت نائب رئيس اللجنة السيدة هدار بارزاني على وجود نص قانوني يلزم وزارة المالية بتخصيص موازنة خاصة لكل دائرة من دوائر مؤسسة الشهداء حسب قانون مؤسسة الشهداء رقم (2) لسنة 2016 .
وفي السياق ذاته تطرق الاجتماع الى مقترح تشكيل وزارة للشهداء والضحايا حسب توصيات اللجنة المشكلة بموجب الامر الديواني رقم (98) لسنة 2018 الصادر عن الامانة العامة لمجلس الوزراء لتكون شاملة لجميع الشهداء والضحايا والسجناء السياسيين في جميع المحافظات وإقليم كردستان.
من جانبه قدم معالي وزير المالية شكره وتقديره الى لجنة الشهداء والضحايا والسجناء السياسيين لتلبيتهم الدعوة، معربا عن مساندته لهذا المقترح كونه يخص طبقة ضحت من اجل نيل الحرية والدفاع عن الارض والمقدسات.

مجلس النواب
الدائرة الاعلامية
30/6/2019