لجنة الثقافة تعلن عن فتح آفاق التعاون مع محافظة بغداد للنهوض بواقعها

 

اعلنت لجنة الثقافة والاعلام والسياحة والاثار النيابية عن فتح آفاق التعاون مع محافظة بغداد في المجال الثقافي والقطاع السياحي للنهوض بواقعهما، وسبل تطبيق قرارات مجلس النواب بحظر الالعاب الخطرة التي تهدد المجتمع وحجب المواقع الإباحية.

وشدد كل من رئيس اللجنة الغلاب ونائب الرئيس السيد حمدالله الركابي وعضو اللجنة النائب علي الحميداوي اثناء زيارتهم اليوم الاثنين ١/٧/٢٠١٩ لمبنى المحافظة ولقائهم بمحافظ بغداد السيد فلاح الجزائري وعدد من اعضاء مجلس المحافظة على الاهتمام بشريحة الشباب والاهتمام بالمكتبات واعادة تأهيلها ورفدها بالمصادر الحديثة وتشجيع السياحة وحث طلبة المدارس والجامعات على زيارة المتاحف والمواقع الاثرية.

كما اكدت اللجنة على استمرارها بمخاطبة الحكومة من اجل تنفيذ قراري مجلس النواب رقم 40 لسنة 2019 و54 لسنة 2015 لحظر الالعاب الخطرة والتي تؤثر على السلم المجتمعي وحجب المواقع الإباحية التي تهدد القيم والاعراف وتنسحب الى تفتيت اللحمة الاجتماعية وتترك الآثار السلبية بين الشباب والشابات .

من جانبه ابدى السيد المحافظ استعداده التام للتعاون وبذل كل الجهود لانجاح المشروع الثقافي الذي تبنته اللجنة بكل تفاصيله، مبينا ان المحافظة ستعمل على اعادة المكتبات التابعة لها وفق آلية جديدة ورؤية مدروسة ستجعل منها منارا للعلم والثقافة والادب.

الدائرة الاعلامية
مجلس النواب
1/7/2019