لجنة مراقبة تنفيذ البرنامج الحكومي تنظم جلسة تشاورية بشأن مسودة القرار الذي اعدته لحل ازمة السكن

نظمت لجنة مراقبة تنفيذ البرنامج الحكومي والتخطيط الاستراتيجي جلسة تشاورية يوم الاثنين 1/7/2019 لمناقشة مسودة القرار الذي اعدته بشأن حل ازمة السكن، بحضور وزير الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة بنكين ريكاني ورئيس هياة الاستثمار سامي الاعرجي ووكيل وزارة المالية ماهر حماد ورئيس مجلس الأعمال العراقي داود عبد زاير ونواب عن لجنة الخدمات والاعمار.
وافتتح الجلسة رئيس اللجنة النائب محمد علي زيني بكلمة اكد فيها ان اللجنة ارتأت عرض مسودة القرار المتعلق بحل ازمة السكن على الجهات المعنية للتشاور معهم والاطلاع على مقترحاتهم ورؤاهم وامكانية ادراجها ضمن مواد وفقرات مسودة القرار .
واضاف ان اللجنة سبق وان نظمت ورشة عمل وقدمت تقريرها الى مجلس النواب حيث تمت قراءته وبناءا عليه اعدت صياغة مسودة القرار .
بدورهم قدم وزير الاعمار والاسكان ورئيس هيأة الأستثمار ووكيل وزارة المالية ورئيس مجلس الاعمال العراقي ملاحظاتهم على مسودة القرار والمقترحات التي بالأمكان ادراجها في المسودة .
كما قدم رئيس واعضاء اللجنة واعضاء في لجنة الخدمات والاعمار ملاحظاتهم على المسودة والتي من شانها المساعدة في حل ازمة السكن.
وفي ختام الجلسة تم الاتفاق على تزويد اللجنة بالمقترحات التي قدمت خلال الجلسة في غضون اسبوع لإدراجها في المسودة وعرضها على مجلس النواب للتصويت عليها .

مجلس النواب
الدائرة الأعلامية
1/7/2019