النائب ميادة نجار تطالب بصرف مستحقات الفلاحين

طالبت النائب ميادة نجار يوم الثلاثاء 2/7/ 2019 مجلس النواب بالإيعاز لوزارة التجارة بصرف مستحقات الفلاحين التي استلمتها من المالية ومعرفة اسباب تأخرها.

وقالت النائب نجار خلال مؤتمر صحفي عقدته في مجلس النواب ” في الوقت الذي قامت فيه وزارة المالية بصرف مستحقات الفلاحين للاعوام ٢٠١٣ ،٢٠١٤ ، ٢٠١٥ وتسليمها لوزارة التجارة لتوزيعها على أصحابها مقابل ما استلمته منهم من الحنطة والشعير منذ سنوات “.

واوضحت النائب نجار ” ان وزارة التجارة مع الاسف تمتنع عن تسليم الفلاحين مستحقاتهم المالية وتبعات هذا التصرف غير القانوني على مستقبل زراعة هذه المحاصيل المهمة في قوت الشعب ” .

ووصفت النائب نجار ” ان استمرار هذه المعاناة يعد انتكاسة للاقتصاد العراقي والزراعة التي كنّا نخطط في لجنة الاقتصاد لجعلها احد القطاعات الاقتصادية الفاعلة في سد الطلب المحلي وتوفير الاموال المخصصة لاستيراد الحنطة الأجنبية”.

وشددت النائب نجار ” انه إنصافا لشريحة مزارعي الحنطة والشعير فاني اطالب مجلس النواب بإصدار قرار ملزم لوزارة التجارة بصرف هذه المستحقات التي بذمتها بأسرع وقت ممكن “.

وقالت النائب نجار ” نؤكد باسم اعضاء لجنة الاقتصاد النيابية اننا لن نسمح باستمرار هذه الخروقات القانونية التي تلحق الضرر بالفلاحين وبالتالي بالاقتصاد العراقي ومنع استنزاف العملة الأجنبية والمال العام”.

الدائرة الاعلامية
مجلس النواب
2/7/2019



انت تتصفح موقع الدورة النيابية الرابعة. للانتقال الى الدورة الحالية انقر هنا

X