النائب صباح الساعدي يعلن جمع تواقيع 76 نائبا للتحقيق في العقود التي ابرمتها وزارة الكهرباء منذ عام 2006

اعلن النائب صباح الساعدي يوم الثلاثاء 2/7/2019 تقديمه طلبا لرئاسة مجلس النواب يحمل تواقيع 76 نائبا بتشكيل لجنة تحقيقية في العقود التي ابرمتها وزارة الكهرباء منذ عام 2006 وحتى الان.

وقال النائب الساعدي خلال مؤتمر صحفي عقده في مجلس النواب ” انطلاقا من تفعيل الدور الرقابي لمجلس النواب الذي يعتبر المهمة التي توازي مهمة التشريع وانسجاما مع مشروع الاصلاح الذي نؤمن به وانسجاما مع النظام الداخلي لمجلس النواب قد حدد الاليات التي بموجبها يمارس المجلس دوره الرقابي “.

واوضح النائب الساعدي ” انه من خلال جلسات الاستضافة والاستجواب ولجان التحقيق في المواضيع التي تعرض امامه “.

ونبه النائب الساعدي الى ” نحن اليوم ندخل الصيف السابع عشر بعد التغيير والكهرباء تتعقد مشكلتها يوما بعد يوم وشهرا بعد شهر وصيفا بعد صيف ، والاكثر ايلاما ان التخصيصات المالية تزداد سنة بعد سنة لقطاع الكهرباء وللحكومة “.

واضاف الساعدي ” في تقديرنا التقريبي ان مدفوعات مشاريع الكهرباء قد تجازوت 50 مليار دولار بما يعادل في مفهوم الكهرباء 50 الف واط مما يجعل العراق مصدرا حقيقيا للكهرباء لما يقارب 20 الف واط باعتبار ان حاجة العراق 30 الف واط”.

واشار النائب صباح الساعدي انه” بناء على ذلك قدمنا طلبا يحمل تواقيع 76 نائبا الى السيد رئيس مجلس النواب بتشكيل لجنة تحقيقية في كل عقود وزارة الكهرباء منذ عام .”2006 وحتى اليوم “.

واكد النائب الساعدي ان ” رئيس مجلس النواب وافق على الطلب وتشكيل هذه اللجنة مبينا ان ” التحقيقات ستشمل كل الوزارات المتعاقبة والوزراء وكذلك نواب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة “.

الدائرة الاعلامية
مجلس النواب
2/7/2019