الأمين العام لمجلس النواب يؤكد على ضرورة ان يتمتع الموظف بالثقافة القانونية ومطلعا على المواد والفقرات المتعلقة بحقوق وواجبات الوظيفة العامة

 

اكد الأمين العام لمجلس النواب السيد سيروان عبدالله سيريني على ضرورة ان يتمتع الموظفون في الامانة العامة لمجلس النواب بالثقافة القانونية ولديهم الاطلاع على المواد والفقرات القانونية التي تتعلق بالوظيفة العامة وحقوقها وواجباتها كي لا يقعوا في اخطاء تؤثر على اداء وظائفهم وتعرضهم للمسائلة القانونية.

جاء ذلك خلال لقاءه بمدير عام الدائر القانونية في المجلس الدكتور صباح الباوي يوم الاحد 7/7/2019.

واشار الامين العام الى اهمية تشكيل وحدة الاعلام القانوني في الدائرة ،تكون مهمتها متعلقة بالاجابات والردود القانونية على جميع ما يصدر ضد المؤسسة التشريعية وفق القانون ، الامر الذي سيؤدي الى توحيد الاراء والردود الصادرة من المجلس.

وعرج معاليه الى موضوع الاستشارات القانونية التي تقدمها الدائرة الى جميع الدوائر واللجان التابعة للمجلس واهميتها وضرورة اعتمادها والالتزام بها من اجل عدم الوقوع في اخطاء قانونية.

بدوره قدم الدكتور صباح الباوي شرحا عن مهام الدائرة والواجبات المكلفة بها وبعض العراقيل التي تعيق عملها.

بعدها اجرى الأمين العام جولة على اقسام الدائرة للتعرف على موظفيها ومهام كل قسم على حدى.

 

وعلى صعيد متصل زار الامين العام الدائرة الهندسية ، حيث التقى بمدير عام الدائرة المهندس بلال كنعان وعدد من مسؤولي الدائرة.

وقدم مدير عام الدائرة شرحا عن مهامها والاعمال التي تقوم بها حاليا في بناية مجلس النواب وبعض المشكلات التي تواجهها.

من جانبه اشار الأمين العام الى ان الزيارات التي يجريها في الدوائر التابعة للمجلس بهدف الاطلاع المباشر على عملها والمهام الموكلة اليها والاستماع الى المقترحات والرؤى بشأن تطويرها والمشكلات التي تواجهها وحلها.

وشدد معاليه على انجاز الدائرة للأعمال الموكلة اليها بأسرع وقت لتقليل الكلفة وضمان الانجاز في فترة قياسية وضرورة المحافظة على المسؤوليات المناطة بهم والعمل بشكل تضامني كفريق واحد لتحقيق الافضل خدمة للمؤسسة التشريعية.

وتفقد معاليه اقسام والشعب التابعة للدائرة للاطلاع على سير العمل فيها.

المكتب الإعلامي
للأمين العام لمجلس النواب
الاحد 7/7/2019

 



انت تتصفح موقع الدورة النيابية الرابعة. للانتقال الى الدورة الحالية انقر هنا

X