لجنة الشباب والرياضة تستضيف عددا من الخبراء في الشأن الرياضي لمناقشة مقترح قانون اللجنة الاولمبية

استضافت لجنة الشباب والرياضة برئاسة النائب عباس عليوي رئيس اللجنة وبحضور النائبين اره زو محمود وديار برواري عضوي اللجنة يوم الثلاثاء 9/7/2019 عدداً من الخبراء في الشأن الرياضي لمناقشة مقترح قانون اللجنة الاولمبية.
وأكدت اللجنة خلال الاستضافة سعيها لاقرار القانون في الدورة الحالية لمجلس النواب، مشددة على حرصها لتضمين الملاحظات والاراء والمقترحات التي ضمنتها اللجنة من خلال المؤتمرات وورش العمل التي عقدتها مع الاكاديمين والخبراء والمختصين في المجال الرياضي.
واوضح السيد رئيس اللجنة على وجود اتفاق عام ومسبق بان يشرع القانون، مشيراً الى وجود ثغرات بسيطة في فقرات القانون وسعي اللجنة بالعمل على ايجاد حلول لها من خلال الاستماع الى اراء ومقترحات الخبراء والمختصين بالشأن الرياضي.
وأكد النائب عباسر عليوي حرص اللجنة لاقرار القانون بصيغة نهائية رصينة يضمن الارتقاء بالواقع الرياضي في البلاد ، مشدداً على اهمية تشريع قانون يعمل على بناء مؤسسات رياضية تعمل وفق قانون لا وفق اراء وافكار شخوص.
من جانبه اوضح النائب ديار برواري عضو اللجنة بان اللجنة اخذت بنظر الاعتبار كل الاراء والمقترحات المقدمة من قبل الاكاديمين والخبراء والمختصيبن في الشأن الرياضي وضمنت بعضها، مؤكدا على ان القانون سوف يقرأ قراءة ثانية وفق تقرير اللجنة وسوف يتم التعديل عليه قبل التصويت عليه داخل قبة مجلس النواب.
وأكد النائب برواري على ضرورة عدم ادخال طرف دولي ثالث في الاختلافات التي يشهدها الواقع الرياضي، مشددا على ان يتم حل كل المشاكل والاختلافات في الداخل، منوهاً على ان هذا القانون سوف يضمن للرياضة العراقية دستوراً تنتهج به جميع المؤسسات الرياضية وسوف يكون من افضل القوانيين في المنطقة.
من جهتم أكد الضيوف دعمهم الكامل للجنة الشباب والرياضة من اجل الوصول الى صيغة رصينة للقانون، معربين عن املهم على ان يصوت على القانون في الدورة الحالية لمجلس النواب لكي يسهم في تطوير الرياضة العراقية.
كما قدم الضيوف ارائهم وافكارهم ومقترحاتهم على تعديل بعض فقرات القانون، مثمنين دور لجنة الشباب والرياضة في سعيها الحثيث لاقرار قانون اللجنة الاولمبية.
مجلس النواب
الدائرة الإعلامية
9-7-2019