النائب جمال المحمداوي يطالب بحصر تصويت الناخبين بالبطاقة البايومترية لضمان سلامة الانتخابات وتقليل التزوير لأدنى مستوى ممكن

طالب النائب جمال المحمداوي يوم الخميس 11/7/2019 مجلس النواب بحصر تصويت الناخبين بالبطاقة البايومترية لضمان سلامة الانتخابات وتقليل التزوير لأدنى مستوى ممكن.

وقال النائب المحمداوي خلال مؤتمر صحفي عقده في مجلس النواب ” نطالب ان يكون تصويت الناخبين بالبطاقة البايومترية حصرا لضمان سلامة الانتخابات وتوفير مستوى مقبول من الشفافية في اجراء العملية الانتخابية “.

وحذر النائب المحمداوي ” من عواقب اعتماد التصويت بالبطاقة الالكترونية القديمة لإمكان استخدامها بالتصويت من غير صاحبها الأصلي ، منبها الى انها ” قد تتضاعف المخاطر لاحتمال شراء كميات كبيرة منها واستغلالها في التزوير والتلاعب بارادة الناخبين ونتائج الانتخابات “.

واعلن النائب المحمداوي ” عن مجموعة مقترحات واجراءات لزيادة نسبة تحديث وتسليم البطاقة البايومترية منها تكليف اعضاء مجلس المفوضين بالاشراف المباشر وإدارة عمليات التحديث والتسليم في المحافظات ذات النسبة القليلة في انجاز البطاقة البايو مترية “.

وشدد النائب المحمداوي على ” ان يكون عملهم ميدانيا في تلك المحافظات ولو بواقع ثلاثة ايام في الاسبوع “.

واضاف النائب المحمداوي ” كما نقترح زيادة عدد الموظفين وفتح مراكز جديدة في تلك المحافظات لمضاعفة نسب انجاز تحديث البطاقة الالكترونية خلال الأشهر التسعة المتبقية قبل اجراء الانتخابات “.

كما دعا النائب المحمداوي الى ” انشاء فرق جوالة ومجاميع عمل متنقلة من قبل المفوضية لمضاعفة نشاط تسليم البطاقة البايو مترية في مخيمات النازحين وتواجد المهجرين والمحافظات المتأخرة في تحقيق نسب انجاز مقبولة ” .

واكد النائب المحمداوي على ” تكثيف النشاط الاعلامي والتثقيفي من قبل مؤسسات الدولة المختلفة بتوضيح مخاطر امتناع المواطن عن استلام بطاقته البايو مترية، وإمكان سرقة صوته وتحريف ارادته وتسلط نفس الوجوه والجهات التي امتنع عن استلام بطاقته بسبب امتعاضه واعتراضه على أدائهم السياسي والاداري” .

واشار النائب المحداوي الى ان ” المقترحات تضمنت الزام المفوضية العليا للانتخابات بتوضيح اجراءاتها بخصوص البطاقة القديمة التي يسلمها الناخب للمفوضية بعد استلام البطاقة البايو مترية بدلا منها ، لنمنع استخدام تلك البطاقات القديمة المستبدلة في التصويت خلافا لرغبة من سلّمها “.

مجلس النواب
الدائرة الاعلامية
11/7/2019