رئيس مجلس النواب يستقبل رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار

استقبل رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، اليوم الخميس، رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار السيد سامي الأعرجي؛ لمناقشة موضوع استثمار الأراضي المحيطة بمطار بغداد الدولي، بموجب قرار مجلس الوزراء رقم 175 لسنة 2019.

إذ قدَّم رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار خلال اللقاء عرضا مفصلا للسيد رئيس مجلس النواب حول منح الأراضي المحيطة بمطار بغداد الدولي للاستثمار، الذي أكد إرسال جميع الأوليات إلى ديوان الرقابة المالية وهيئة النزاهة بحسب توجيه سيادته؛ من أجل تدقيق جميع البيانات والإجراءات، ومدى انسجامها مع القوانين النافذة، وصلاحية الهيئة الوطنية للاستثمار ومجلس الوزراء.

وحول ما ورد من شكاوى بوجود مخالفات قانونية وهدر للمال العام أكد الأعرجي أن الاستثمار يشمل 16 ألف دونم داخل حدود المطار، وهي أملاك حكومية صرفة كونها قصورا ومعسكرات أمنية سابقة، ولا يوجد فيها أي تقاطع مع أية مصلحة من مصالح المواطنين، مشيرا إلى أن المشروع هو فرصة استثمارية مطروحة للجميع وفق السياقات القانونية النافذة.

من جهته أكد سيادته دعم مجلس النواب لجهود تفعيل القطاع الخاص والهيئة الوطنية للاستثمار، بإيجاد مشاريع استثمارية حقيقية تسهم في توفير فرص العمل للعاطلين والحد من البطالة.

 

المكتب الإعلامي
لرئيس مجلس النواب
11 تموز 2019