رئيس مجلس النواب يستقبل رئيس حكومة إقليم كردستان

استقبل رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، اليوم الثلاثاء، رئيس حكومة إقليم كردستان السيد مسرور بارزاني والوفد الحكومي المرافق له.

وفي مستهل اللقاء هنأ سيادته بارزاني بتشكيل حكومة الإقليم، متمنيا أن تمضي هذه الحكومة قُدُما لخدمة العراق الواحد الموحد، وأن تطرحَ خطابا متوازنا وشفافا لحل جميع المشاكل العالقة بين الإقليم والحكومة الإتحادية.

وأضاف سيادته خلال اللقاء أن هناك نية صادقة في مجلس النواب لوضع حلول لكل الخلافات، وسيوفر المجلس الغطاء السياسي والتشريعي لها ووفق ما أقرهُ الدستور العراقي، مؤكدا دعمه ومساندته لتقريب وجهات النظر وتسوية كل الخلافات بما يخدمُ مصلحة العراق العليا.

من جانبه قال رئيس حكومة إقليم كردستان إن زيارته وأعضاء حكومته لبغداد بعد يوم واحد من تشكيلها هي تعبيرٌ عن النوايا الصادقة للعمل على تصفير كل المشاكل بروح الأخوة والانتماء الوطني، مشيرا إلى أن الإقليم جزء مهم من العراق، وأن الشعب الكردي وقواه السياسية شريكٌ أساسي في عملية البناء الديمقراطي الجديد.

هذا وحضر اللقاء النائب الثاني لرئيس مجلس النواب الدكتور بشير حداد، وعدد من رؤساء الكتل السياسية والنواب، ونائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير المالية الدكتور فؤاد حسين، ووزير الإسكان بنگين ريگاني.

==========
المكتب الإعلامي
لرئيس مجلس النواب
16 تموز 2019