النائب ستار الجابري يطالب مجلس النواب بعقد جلسة طارئة لاستضافة المسؤولين في وزارة التربية

طالب النائب ستار الجابري يوم السبت 20/7/2019 مجلس النواب بعقد جلسة طارئة لاستضافة المسؤولين في وزارة التربية للوقوف على اسباب تدني نسب نجاح طلبة المتوسطة والاعدادية .

وقال النائب الجابري خلال مؤتمر صحفي عقد في مجلس النواب ” بعد تدني نسب النجاح في عموم المدارس في المرحلة المتوسطة والاعدادية ، لا يخفى على الجميع ان العملية التربوية تمر بمنعطف خطير”.

واوضح النائب الجابري ” من خلال المسؤولية المناطة بنا وتكليفنا الوظيفي ، ندعو مجلس النواب الى عقد جلسة طارئة لاستضافة وزير التربية والمدراء العامين في الوزارة للوقوف على اسباب تدني نسب نجاح الطلبة في عموم المدارس “.

واشار النائب الجابري الى ان ” تم تسجيل عدة ملاحظات تتضمن قسما من المقترحات التي ادت الى هذا الانعطاف في العملية التربوية وتدني نسبة النجاح لأبنائنا الطلبة “.

وشدد النائب الجابري على ان ” ابرز هذه الاسباب هي عدم اختيار وزير كفوء ومهني كون اغلب الوزراء السابقين جاؤوا وفق المحاصصة وان الطلبة دفعوا ثمن هذه المحاصصات” .

كما بين النائب الجابري ان ” احد الاسباب التي اثرت على نسب النجاح هي قلة الابنية المدرسية وان اغلب المحافظات تعاني من قلة الصفوف المدرسية ” مشيرا الى ” وجود الدوام الثلاثي بالإضافة الى التغيير المستمر في المناهج التربوية مع تغير الوزراء المتعاقبين على الوزارة وانتشار المدارس الاهلية التي اصبح الكثير منها اشبه بالدكاكين منتشرة في عموم المحافظات والتي يعمل فيها مدرسون يعملون في المدارس الحكومية مما اثر على اسلوب التدريس “.

واكد النائب ” على اخضاع التدريسيين الى دورات مستمرة لتطوير مستوياتهم التدريسية والعمل بمبدأ الثواب والعقاب لمدراء المدارس والمدرسين وفق نسب النجاح والرسوب ” داعيا الى ” منح الطلبة عشر درجات ومنح فرصة اداء الامتحان التكميلي لاكثر من مادتين”.

مجلس النواب
الدائرة الاعلامية
20 تموز 2019



انت تتصفح موقع الدورة النيابية الرابعة. للانتقال الى الدورة الحالية انقر هنا

X