الأمين العام يجري سلسلة من اللقاءات مع رؤساء اللجان بهدف الإطلاع على احتياجات ومتطلبات لجانهم

بهدف الإطلاع على احتياجات اللجان والكتل النيابية والاستماع الى مقترحات وملاحظات السادة رؤساء واعضاء اللجان والكتل النيابية بشأن عمل دوائر الأمانة العامة لمجلس النواب ، التقى الأمين العام السيد سيروان عبدالله سيريني بالنائب محمد رضا رئيس لجنة الأمن والدفاع وعددا من السادة اعضاء اللجنة ، للوقوف على احتياجات اللجنة ومتطلباتها والاستماع الى اهم الملاحظات بشأن عمل دوائر الأمانة والمقترحات بشأن تعزيز دورها.

وخلال زيارته للجنة التعليم العالي، التقى الأمين العام بالنائبة غيداء كمبش رئيسة لجنة التعليم العالي والبحث العلمي ، حيث استمع الى شرح من رئيسة اللجنة عن اهم احتياجاتها من الامور الادارية والفنية التي تعاني منها ، فضلا عن اهمية التعاون والتنسيق بين الجانبين.

وزار الأمين العام لجنة حقوق الإنسان، حيث بحث مع رئيس اللجنة النائب ارشد الصالحي وعدد من السادة الاعضاء ، عددا من المواضيع التي تتعلق بالجوانب الادارية والفنية الخاصة بعمل اللجنة ، فضلا عن بحث افاق التنسيق والتعاون بين اللجنة والأمانة العامة.

وخلال زيارته الى مقر لجنة النزاهة ، اكد الأمين العام خلال لقاءه برئيس اللجنة النائب هشام السهيل وعدد من السادة الاعضاء على اهمية اللجنة ودورها ، كذلك اهمية تقديم المقترحات والرؤى بشأن عمل الدوائر التابعة للأمانة العامة والتي لها تماس مباشر مع اللجنة .

وقدم السيد رئيس واعضاء في اللجنة عددا من المقترحات التي من شأنها تطوير أداءها.

واستمع الأمين العام خلال زيارته لجنة الثقافة والاعلام والسياحة والآثار الى شرح من النائبة سميعة الغلاب رئيسة اللجنة عن اهم المشاكل التي تواجه عمل اللجنة ، فضلا عن تقديمها لعدة مقترحات تختص باللجنة .

الى ذلك حضر الأمين العام جانبا من اجتماع اللجنة المالية برئاسة النائب هيثم الجبوري، للاطلاع على سياق وطبيعة العمل و متطلبات واحتياجات اللجنة .

وبحث الامين العام مع رئيس لجنة العلاقات الخارجية النائب شيركو ميرويس اطر التعاون المشترك والتنسيق الثنائي بين الجانبين.

كما التقى الأمين العام في ختام جولاته النائب عن كتلة التغيير د. يوسف محمد في مقر الكتلة، وبحث الجانبان احتياجات الكتلة واهمية التنسيق والتعاون ، فضلا عن تقديم عدد من المقترحات بشان عمل دوائر الأمانة العامة.

كما تداول الامين العام مع كل من السيدين ، النائب الأول لرئيس المجلس السيد حسن الكعبي والسيد نائب رئيس المجلس الدكتور بشير الحداد عدد من المواضيع ذات ألاهمية التي تتعلق بالامور إلادارية و الفنية في المجلس.

المكتب الإعلامي
للأمين العام لمجلس النواب

الاحد 21تموز 2919