النائب عمار طعمة يعلن رفض نظام سانت ليغو المعدل ويطالب بحصر التصويت بالبطاقة البايومترية

اعلن النائب عمار طعمة يوم الاثنين 22/7/2019 رفض نظام سانت ليغو المعدل مطالبا مجلس النواب بحصر التصويت بالبطاقة البايومترية.

وقال النائب طعمة خلال مؤتمر صحفي عقد في مجلس النواب ” نكرر رفضنا للنظام الانتخابي سانت ليغو المعدل (1,9) او (1,7) كونه يعيد انتاج نفس القوى السياسية المتحكمة بالمشهد السياسي ولا تتيح فرصة لظهور قوى سياسية ناشئة تسهم بإحداث تغيير سياسي مقبول.

واضاف النائب طعمة ” نؤكد إن اعتماد ذلك النظام سيضعف التمثيل الحقيقي للمواطنين ويحصر ادارة الدولة بإرادة محدودة مقتصرة على اشخاص بعدد اصابع اليد ويعطل الدور الرقابي وممارسة المساءلة والمحاسبة للفاشلين والمقصرين والمتورطين بالفساد المالي والاداري ويتسبب بعزوف شديد عن المشاركة في الانتخابات الى نسب متدنية جدا قد تقارب نسب المؤيدين للأنظمة الشمولية ” منبها الى انه ” يعني استبدال النظام الديمقراطي بنظام ديكتاتورية احزاب محدودة لا تشكل نسبة مؤيديهم والمصوتين لهم الحد الادنى المقبول في الانظمة الديمقراطية “.

وطالب طعمة ” بإعتماد النظام الاعلى اصواتاً ليمنح فرصة حقيقية للتعبير عن ارادة الناخبين وإفراز مرشحين يعكسون تمثيلا واقعيا للمواطنين ويحملون همومهم ويسعون في انجاز مطالبهم لا إنجاز مطالب الزعماء السياسيين.

كما طالب النائب عمار طعمة ” بحصر التصويت بالبطاقة البايومترية مع ضرورة إتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة لتحديث وتسليم البطاقة البايومترية للناخبين لتصل الى نسب مقبولة “.

وقال النائب طعمة ” نعرب عن قلقنا في حال اعتماد التصويت على البطاقة الالكترونية القديمة لإحتمال حصول تلاعب وتزوير بارادة الناخبين.

 

مجلس النواب
الدائرة الاعلامية
٢٢ تموز ٢٠١٩



انت تتصفح موقع الدورة النيابية الرابعة. للانتقال الى الدورة الحالية انقر هنا

X