وفد اللجنة القانونية يلتقي وزير العدل

التقت اللجنة القانونية برئاسة النائب ريبوار هادي رئيس اللجنة وحضور النائبين محمد الغزي ويحيى المحمدي اليوم الثلاثاء 23/7/2019 معالي وزير العدل السيد فارق الشواني .

وفي مستهل اللقاء الذي عقد في مكتب الوزير بمقر الوزارة قدم السيد رئيس اللجنة القانونية باسم اللجنة التهاني الى معالي الوزير لتسنمه منصبه ، مؤكدا على ضرورة التعاون بين اللجنة القانونية النيابية والوزارة لتشريع القوانين التي تساهم في تحسين وتطوير اداء الوزارة  ، وتفعيل الدور الرقابي على دوائر ومؤسسات الوزارة المختلفة لتشخيص السلبيات ومعالجتها وتطوير ادائها.

كما ناقش اللقاء اليات العمل داخل دوائر الاصلاح والعقار والمؤسسات القضائية المختلفة وضرورة اصلاح العمل داخل تلك المؤسسات وبما يصب في مصلحة المواطن العراقي.

من جانبه قدم معالي وزير العدل السيد فارق الشواني شكره وتقديره الى اعضاء اللجنة القانونية لزيارتهم الوزارة ، مثمنا دور اللجنة في اداء دورها التشريعي والرقابي ، داعيا الى تشريع قوانين جديدة تكون ملائمة لتطوارات الواقع العام في المجتمع ، وتسهم في تسهيل عمل مؤسسات الوزارة وتتخلص من الرتابة والروتين عند تقديم الخدمات للمواطنين ، مشيرا الى ان الوزارة بصدد تعميم الاعتماد على انجاز معاملات المواطنين الكترونيا للتخفيف عن كاهل المواطن ولتحقيق النزاهة والشفافية في اداء دوائر ومؤسسات الوزارة .

 

 

الدائرة الاعلامية

مجلس النواب العراقي

23/7/2019