لجنة مراقبة تنفيذ البرنامج الحكومي تستضيف وزير النقل

استضافت لجنة مراقبة تنفيذ البرنامج الحكومي والتخطيط الاستراتيجي النيابية برئاسة رئيس السن د.محمد علي زيني وبحضور اعضاء اللجنة يوم الاربعاء 24/7/2019, السيد عبد الله العيبي وزير النقل والوفد المرافق له لمناقشة البرنامج الحكومي والجزء المتعلق بالوزارة .

وقدم السيد اللعيبي شرحا وافيا عن عمل الوزارة والبرنامج الحكومي لها وما تم انجازه من مشاريع سابقة ومشاريع حديثة قيد الانجاز وخصوصا مشروع ميناء الفاو الكبير من حيث اهميته الاقتصادية وموقعه الجغرافي لما له من اهمية استراتيجية في ربط العراق بدول العالم العربي والاجنبي حيث يتضمن المشروع مدينة صناعية ووحدات سكنية تصل الى (90) الف وحدة سكنية ومدينة اقتصادية تساهم في تشغيل عشرات الالاف من العاطلين عن العمل والقضاء على البطالة في توفير العديد من فرص العمل لديهم .

وابدت اللجنة استعدادها الكامل في دعم عمل الوزارة والبرنامج الحكومي لها ومساندتها في توفير الدعم المالي وتقديم الصلاحيات الادارية بالتعاون مع الجهات المعنية للاسهام في انجاز مشروع ميناء الفاو الكبير في اقل فترة زمنية ممكنة وتطوير مشاريع الموانئ الخمسة الاخرى التي هي في طور الانجاز .

وفي ختام الاستضافة اثنى السيد الوزير على دعم اعضاء اللجنة الكامل وتفهمهم لكل ما تحتاجه الوزارة في تنفيذ برنامجها ومشاريعها المستقبلية .

 

 

الدائرة الاعلامية

مجلس النواب

24/7/2019



انت تتصفح موقع الدورة النيابية الرابعة. للانتقال الى الدورة الحالية انقر هنا

X