النائب حازم الخالدي يطالب بالاسراع بتشريع قانون المسعف التطوعي

طالب النائب حازم الخالدي يوم الخميس 25/7/2019 مجلس النواب بالإسراع بتشريع قانون المسعف التطوعي.

وقال النائب الخالدي خلال مؤتمر صحفي عقد في مجلس النواب ” نجدد مطالبتنا لرئاسة مجلس النواب بضروة الإسراع بتشريع قانون حماية المسعف التطوعي ووضعه في اقرب وقت ممكن ضمن جدول اعمال جلسات البرلمان لغرض المضي بتشريعه “.

واكد النائب الخالدي ” أن الحاجة لتشريع هذا القانون اصبحت ضرورية وجدية وملحة سيما مع زيادة الحالات التي يتعرض فيها المسعفون التطوعيون للمسائلة العشائرية والقانونية والتي اصبحت عائقاً في تقديم يد العون للمحتاجين ممن يتعرضون لحوادث طارئة ومؤسفة”.

وشدد النائب الخالدي على ان “عدم وجود نصوص قانونية واضحة تحمي الاشخاص الذين ساهموا في إنقاذ روح عراقية أدى الى شلل في المبادرة الإنسانية لتقديم المساعدة “.

ونوه النائب الخالدي ” الى أنه قدم منذ ( ٢٦ آذار من العام الحالي) مشروع قانون حماية المسعف التطوعي الى رئاسة مجلس النواب في إشارة لأهمية هذا الموضوع وجديته في وقتنا الحالي “.

واشاد النائب الخالدي ” بمواقف شيوخ عشائرنا الكريمة حول هذا الموضوع عقب سلسلة لقاءاتنا مع بعضهم وطرح الموضوع بكافة تفاصيله عليهم والذي اثمر بتوقيع مواثيق شرف بين العشائر لحماية المسعف التطوعي كما شهدنا في محافظة ذي قار ومحافظة كربلاء المقدسة مؤخراً”.

الدائرة الاعلامية
مجلس النواب
٢5/٧/٢٠١٩