النائب محمد الجحيشي يطالب بتوجيه استفسار للامم المتحدة وللسفارة الكويتية عن مصير الاموال التي تم جمعها في مؤتمر المانحين

طالب النائب محمد الظاهر الجحيشي يوم الخميس25/7/2019 مجلس النواب بمفاتحة الامم المتحدة والسفارة الكويتية في بغداد للاستفسار عن مصير الاموال التي تم جمعها في مؤتمر المانحين في الكويت لإعادة اعمار نينوى.

وقال النائب الجحيشي خلال مؤتمر صحفي عقد في مجلس النواب ” نطالب المجتمع الدولي بالإيفاء بعهوده والبدء بمشاريع البنية التحتية وصرف أموال مؤتمر المانحين في الكويت لإعمار نينوى الذي مضى عليه اكثر من عام ونصف”.

وطالب النائب الجحيشي المجتمع الدولي ” بالتحرك بسرعة لوضع حد لمعاناة سكان نينوى بعد مرور الذكرى السنوية لتحريرها من تنظيم داعش ، مشددا على أهمية توفير الكهرباء ومياه الشرب وإعادة الخدمات من اجل اعادة الحياة في المدينة الى طبيعتها وتشجيع النازحين على العودة لمنازلهم “.

وشدد النائب الجحيشي ان الأوضاع في الموصل مأساوية في ظل غياب عمليات اعادة الاعمار والخدمات وتوفير القضايا الضرورية من الماء والكهرباء ” .

ونبه النائب الجحيشي الى ان الشعب الموصلي تحمل وعانى كثيرا وقدم الاف الضحايا ناهيك عن الدمار والخراب الذي اصاب المدينة “، مشيرا الى انه ” رغم مرور عامين على تحرير الموصل الا ان عمليات الاعمار والبناء التي اعلن عنها المجتمع الدولي لا وجود لها ولَم ترى التور ولَم يفرح بها الشعب الموصلي الذي دفع ثمنا باهضا لقتال داعش نيابة عن العالم “.

وقال النائب الجحيشي ” لن نسكت على هذا التسويف وهذه الاستهانة بسكان الموصل الذي ما زال عشرات الاف منهم من النازحين الذين يرفضون العودة الى ديارهم ومنازلهم بسبب غياب الخدمات والإعمار والأمن “.

وكشف النائب الجحيشي ” انه سيقدم طلبا الى رئاسة مجلس النواب والامم المتحدة وسفارة الكويت لتوضيح أسباب تأخير تنفيذ مقررات مؤتمر المانحين لإعمار نينوى في الكويت ، وكذلك عن مصير الاموال التي جمعت في المؤتمر والية تنفيذ المشاريع التي تم الإنفاق على أقامتها وتنفيذها في نينوى “.

الدائرة الاعلامية
مجلس النواب
25/7/2019