د. بشير الحداد في ذكرى الإبادة الجماعية للبارزانيين :سنعمل ونسعى في مجلس النواب لتعويض عوائل الضحايا مادياً ومعنوياً، وتعريف القضية دولياً.

شارك الدكتور بشير خليل الحداد نائب رئيس مجلس النواب العراقي في مؤتمر( بارزان وجينوسايد) الذي عقد في اربيل الاثنين 7/29 لإحياء الذكرى السنوية (36) لعمليات الإبادة الجماعية ضد البارزانيين من قبل النظام البائد، وعقد المؤتمر برعاية اتحاد نساء كوردستان وبالتعاون مع جامعة ستراتفورد الأمريكية في أربيل بحضور جمع كبير من عوائل الضحايا وعدد من المسؤولين في حكومة الأقليم، وشخصيات سياسية وثقافية وممثلي عن منظمات المجتمع المدني.

الحداد وفي كلمة له في المؤتمر أفاد بقوله :”سنعمل ونسعى في مجلس النواب لتعويض عوائل الضحايا مادياً ومعنوياً، وتعريف القضية دولياً، واطلاع العالم بحجم وبشاعة جرائم عمليات الأنفال التي ارتكبت ضد شعبنا الكوردي على أيدي أزلام النظام البائد أمام أنظار المجتمع الدولي في ثمانينيات القرن الماضي”، مؤكداً سيادته على ضرورة توضيح تلك الجرائم وتدويلها من خلال برلمانات العالم والمحافل الدولية، كما طالب الحكومة الاتحادية بتعويض عوائل وذوي الضحايا، ودعا حكومة الأقليم الى الإهتمام بعوائل الضحايا وتوفير الحياة الكريمة لهم، وتلبية كافة مطالبهم واحتياجاتهم.

المكتب الإعلامي لنائب رئيس مجلس النواب العراقي
29 تموز 2019



انت تتصفح موقع الدورة النيابية الرابعة. للانتقال الى الدورة الحالية انقر هنا

X