رئيس مجلس النواب يلتقي وزير الخارجية الكويتي

التقى رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي والوفد المرافق له، اليوم الاثنين، النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح خالد الحمد الصباح.

وبحث سيادته خلال اللقاء العلاقات العراقية الكويتية التاريخية، وتطور العلاقات البرلمانية بين البلدين، مشيرًا إلى أن عمق هذه العلاقة سينعكس إيجابا على جميع الأصعدة، وأن العراق اليوم حريص على بناء علاقات متوازنة مع الجميع، مشيدًا بدور الكويت المساند للعراق في المحافل الدولية.

وشكر رئيس مجلس النواب الجهود الدبلوماسية للكويت بدعوة الدول المانحة للإيفاء بالتزاماتها المقررة في مؤتمر الكويت الدولي للمانحين لإعادة إعمار العراق، داعيا إلى توسيع الاستثمارات الكويتية في كلِّ المحافظات.

من جهته قال وزير الخارجية الكويتي إن تطور العلاقات الدبلوماسية البرلمانية بين العراق والكويت ستكون عاملا إيجابيا لخلق المزيد من التقارب بينهما.

وأشار الوزير الكويتي إلى أن البلدين سيعملان على تفعيل اللجان المشتركة لتسوية المشكلات العالقة بينهما، معربا عن استعداده لعقد لقاءٍ مع البرلمانيين العراقيين؛ لبحث كلِّ ما يتعلق بالدبلوماسية البرلمانية التي تحقق تقدما وتدفعُ نحو بناء علاقات متطورة بين البلدين.

==========
المكتب الإعلامي
لرئيس مجلس النواب
29 تموز 2019



انت تتصفح موقع الدورة النيابية الرابعة. للانتقال الى الدورة الحالية انقر هنا

X