رئيس لجنة الشباب والرياضة يحضر الاجتماع المشترك مع لجنة منظات المجتمع المدني لمناقشة مقترح قانون نقابة الرياضيين

حضر النائب عباس عليوي رئيس لجنة الشباب والرياضة يوم الاثنين 29-7-2019 اجتماعاً مشتركا بين لجنتي الشباب والرياضة ومنظمات المجتمع المدني والتطوير البرلماني بشأن مناقشة مقترح قانون نقابة الرياضيين.

وجرى خلال الاجتماع الذي عقد في مقر لجنة منظمات المجتمع المدني والتطوير البرلماني بحضور عضوي اللجنة التأسيسية للنقابة الكابتن أحمد راضي والاستاذ سالم حلو مناقشة مقترح قانون نقابة الرياضيين وفصله عن اتحاد النقابات العمالية.

من جهته اكد النائب عباس عليوي سعي لجنة الشباب والرياضة لاقرار مقترح القانون بعد مناقشته مع لجنة منظمات المجتمع المدني والتطوير البرلماني قبل عرضه للقراءة الاولى في جلسة مجلس النواب، منوهاً الى اهمية الخروج بصيغة قانونية لفصل نقابة الرياضيين عن اتحاد النقابات العمالية، مؤكدا على سعي اللجنة لفتح آفاق التعاون بين الجهات المعنية في اقليم كردستان والحكومة الاتحادية لاشراك الرياضيين في الاقليم بنقابة الجديدة.


واوضح النائب عمانؤيل خوشابا رئيس لجنة منظمات المجتمع المدني والتطوير البرلماني المشاكل والمعوقات التي تعاني منها النقابات في قوانينها، مشيرا الى سعي مجلس النواب بأن يشرع قوانين تنظم عملها، مشدداً على ضرورة عقد جلسات حوارية وورش عمل بشأن مقترح قانون نقابة الرياضيين بغية الخروج بآراء ومقترحات تضمن في مقترح القانون.

من جهته بين الكابتن احمد راضي اهمية ان يكون اعضاء النقابة من الرياضيين المعروفين اصحاب الانجاز ولديهم تأريخ كبير، منوهاً الى اهمية عدم  دخول النقابة في الصراعات بين الاشخاص والخروج بصيغة حل سريعة اهمها تشريع القانون.

وأكد الكابتن احمد راضي على ضرورة مراقبة ورعاية مجلس النواب للرياضة العراقية والسعي لحل المشاكل التي تعاني منها.

واتفق المجتمعون على عقد جلسات حوارية وندوات وورش عمل مع الاكاديميين والمختصين بالشأن الرياضي للاستماع لارائهم ومقترحاتهم وتضمينها ضمن فقرات مقترح القانون للخروج بصيغة رصينة للقانون.


مجلس النواب

الدائرة الإعلامية

29-7-2019