لجنة التربية تشكل لجانا فرعية لمراقبة ومتابعة نتائج الفرز الاولي لطلبات التعيين في مديريات التربية

 

لجنة التربية تشكل لجانا فرعية لمراقبة ومتابعة نتائج الفرز الاولي في بغداد ومراقبة اليات التعييات في المحافظات الاخرى

عقدت لجنة التربية النيابية  اجتماعا برئاسة النائب  قصي محسن الياسري  وحضور اعضائها اليوم الثلاثاء    ٣٠/٧/٢٠١٩ لمناقشة عدد من المواضيع المدرجة على جدول اعمالها.

وفي مستهل الاجتماع اكد رئيس لجنة التربية على ضرورة ايلاء الجانب الرقابي اهتماما كبيرا وان يمارس السيدات والسادة مهامهم الرقابية ، منوها الى استعداد اللجنة لاستلام المشاكل لغرض وضع المعالجات وتحقيق السرعة والدقة في الإنجاز لغرض تطوير العملية التربوية.

واشارت اللجنة الى  مخاطبة المديرية العامة لتربية كربلاء للتأكيد على ضرورة الالتزام بتعليمات الامانة العامة لمجلس الوزراء بشأن ضوابط التعيين مؤكدين على ضرورة تفعيل التعديل الثالث لقانون المحافظات غير منتظمة بأقليم رقم ٢١ لسنة ٢٠٠٨ والخاص بإعادة الصلاحيات إلى وزارة التربية و وزارة الصحة .

كما قرر المجتمعون تشكيل لجان فرعية من السيدات والسادة اعضاء لجنة التربية تضم كلا من النائب رعد حسين المكصوصي والنائب منتهى جبر صالح، النائب عباس الزاملي ، في بغداد ولجنة اخرى تضم كلا من السيدات والسادة طعمة اللهيبي وميروان نادر وخديجة علي وصفاء عدنان وهدى جارالله في محافظات (نينوى، الانبار، كركوك ، صلاح الدين)  ، لمتابعة ومراقبة للمتقدمين للتعيين  ضمن دوائرة ومدريات التربية وحسب ضوابط الامانة العامة لمجلس الوزراء.

من ناحية اخرى بينت اللجنة رفضها لمشروع قانون تعديل قانون وزارة التربية حرصا منها على تعزيز موارد الدولة وعدم الاعتماد فقط على الموارد النفطية وهذا ماجاء في برنامج الحكومة

 

من جانب اخر اتفق المجتمعون على استضافة وكيل وزارة التربية السيد علي الابراهيمي واللجنة الدائمة للامتحانات  يوم الخميس القادم لمناقشة اسباب تدني نسب النجاح للمرحلة المتوسطة بالرغم من  السيطرة على ظاهرة تسرب الاسئلة والغش الجماعي ، منوهين الى وجود خلل يجب تشخيصه من قبل زارة التربية .

 

الدائرة الاعلامية

مجلس النواب

30/7/2019

 



انت تتصفح موقع الدورة النيابية الرابعة. للانتقال الى الدورة الحالية انقر هنا

X