نائب رئيس مجلس النواب يبحث مع مدير صندوق الأمم المتحدة للسكان، تنفيذ المشاريع التنموية ومناقشة قانون الإحصاء والتعـداد السكاني

إستقبل الدكتور بشير خليل الحداد نائب رئيس مجلس النواب العراقي في مقر إقامته ببغداد د. لؤي شبانة المدير الإقليمي لصندوق الأمم المتحدة للسكان والوفد المرافق له وبحضور المستشار د. مهدي العلاق، وجرى خلال اللقاء الموسع بحث سبل تفعيل آليات التعاون المشترك بين مجلس النواب وصندوق الأمم المتحدة للسكان وأهمية تنفيذ المشاريع التنموية الكبيرة، فضلاً عن مناقشة قانون الإحصاء والتعـداد السكاني الذي بات من الضرورات لوضع الخطط المستقبلية لتقدم عجلة التطور والبناء في العراق.
الحداد أشار في سياق الحديث الى ضرورة إجراء التعداد السكاني لتثبيت البيانات والمعلومات الدقيقة حول عدد السكان، مشيراً في الوقت ذاته الدور البارز لبعثة الأمم المتحدة بشكل عام مثمناً جهود الصندوق بشكل خاص على دعم العراق فنياً وتقنياً في مرحلة البناء والإعمار مابعد داعش الإرهابي والانتهاء من العمليات العسكرية، موضحاً سيادته استمرار جهود المؤسسة التشريعية مع رئاستي الجمهورية والوزراء لاستثمار الطاقات والإمكانيات لإعادة البنى التحتية، وعقد مصالحة مجتمعية بين مكونات الشعب وعودة النازحين والمهجرين إلى مناطقهم، مضيفاً بأن هناك إرادة بين جميع أطراف العملية السياسية للتعاون لمحاربة الفساد والقضاء على البطالة والنهوض بالبلاد من جديد وحل الملفات والمشاكل بين بغداد وأربيل وفق الدستور.
لؤي شبانة والعلاق أعربوا عن سعادتهم لعقد هذا اللقاء والتباحث في عدد من القضايا والمواضيع ذات الأهتمام المشترك، مؤكدين على استعداد صندوق الأمم المتحدة للسكان لتقديم الدعم اللازم للشعب العراقي في إجراء التعداد السكاني لعام 2020 وتنفيذ مشاريع التنمية الاقتصادية المستدامة ومواكبة التطور وتحسين مستوى الخدمات بما يعزز من استقرار البلاد.

المكتب الإعلامي لنائب رئيس مجلس النواب العراقي
30 تـــــــموز 2019



انت تتصفح موقع الدورة النيابية الرابعة. للانتقال الى الدورة الحالية انقر هنا

X