رئيس مجلس النواب يستقبل عددا من شيوخ ووجهاء ومثقفي صلاح الدين

استقبل رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، اليوم الأربعاء، شيوخ عشائر الدليم ووجهاءها وعددا من الأكاديميين والمثقفين الشباب في محافظة صلاح الدين.

واستمع سيادته خلال اللقاء إلى عرض قدَّمه عدد من الشيوخ والوجهاء وأعضاء في المجالس البلدية عن نقص الخدمات في مجالات التربية والصحة، والمشاكل الأمنية في بعض الأقضية والنواحي، وتهديدات خلايا تنظيم داعش للمناطق النائية، وملف المعتقلين والتعويضات، وكيفية عودة المهجرين والنازحين.

وقال رئيس مجلس النواب إن معاناة الشعب مستمرة في كل مدن العراق؛ بسبب النقص في الخدمات، لكن المدن المحررة تعرضت إلى ضرر أكبر؛ بسبب الحرب على داعش، وإن من مسؤولية الدولة ومؤسساتها تقديم العون لأهلها، وإنصاف المظلومين وحمايتهم، ووضع معالجة سريعة لعودة المهجرين والنازحين إلى ديارهم.

وأضاف سيادته قائلا: عليكم أن تعيدوا بناء الثقة بينكم وبين مؤسسات الدولة وأجهزتها الأمنية، وتمتين النسيج المجتمعي، مما سيخلق فرصا كبيرة للأمن، ويقلل الخروقات، مشيرا إلى أن العشائر وشيوخها يجبُ أن يقفوا موقفا وطنيا في عملية إعادة البناء والتنمية في المدن المحررة، وأن تعمل الحكومات المحلية بمسؤوليةٍ وحرصٍ لتقديم الخدمات لمواطنيها.

وتابع: عليكم في الوقت الحاضر تغليب الواجبات على الحقوق لبناء مدينتكم من جديد، مضيفا أن محافظة صلاح الدين تحتاج إلى جهود إضافية مساندة لجهد الحكومة المحلية.

=======
المكتب الإعلامي
لرئيس مجلس النواب
31 تموز 2018