في مراسيم إحياء الذكرى (36) لجرائم الابادة الجماعية ضد البارزانيين د.بشير الحداد : سنعمل على تفعيل المواد الدستورية والقوانين الإتحادية لتعويض عوائل الشهداء والمؤنفلين مادياً ومعنوياً .

حضر سيادة نائب رئيس مجلس النواب العراقي الدكتور بشير خليل الحداد اليوم الأربعاء 2019/7/31 مراسيم إحياء الذكرى السنوية (36) لجرائم الجينوسايد ضد البارزانيين والتي أقامتها وزارة شؤون الشهداء والمؤنفلين في منطقة بارزان بمحافظة اربيل، بحضور فخامة رئيس أقليم كوردستان السيد نيجيرفان بارزاني ودولة رئيس حكومة الأقليم السيد مسرور بارزاني والدكتورة ريواز فائق رئيس برلمان كوردستان، كما حضر مراسيم التأبين عدد من السادة النواب في البرلمانين الاتحادي والكوردستاني ووزراء حكومة أقليم كوردستان وعدد كبير من البعثات الدبلوماسية والقنصليات وشخصيات سياسية وثقافية وعوائل ذوي الشهداء البارزانيين.

وشارك الحداد بوضع أكليل من الزهور على نصب شهداء الأنفال وأفاد بالقول في بيان صحفي”ان بارزان شهدت إحدى أكبر عمليات الإبادة الجماعية بايعاز مباشر من النظام البائد، وراح ضحيتها أكثر من 8000 من الشباب والرجال فقط حيث كان مخطط للنظام المقبور هو محاولة لطمس الهوية الكوردية”.

الحداد أكد على أهمية إحياء ذكرى الابادة الجماعية للبارزانيين لتذكير العالم بحجم وبشاعة الجرائم التي ارتكبها النظام البائد ضد شعبنا الكوردي.

وأضاف الحداد قائلاً”نحن من موقعنا في مجلس النواب العراقي سنعمل على تفعيل المواد الدستورية والقوانين الإتحادية لتعويض عوائل الشهداء والمؤنفلين مادياً ومعنوياً وتكريم ذويهم، وتعويض جميع المتضررين من مكونات الشعب العراقي الذين عانوا من ظلم النظام البائد.

المكتب الإعلامي لنائب رئيس مجلس النواب العراقي
بارزان / 31 تموز 2019