النائب الاول لرئيس مجلس النواب حسن الكعبي يرأس اجتماعا لمناقشة الاستعداد لمؤتمر لجنة شؤون التخطيط والموازنة في البرلمانات الاسيوية

ترأس السيد حسن كريم الكعبي النائب الاول لرئيس مجلس النواب وبحضور النائبة الا الطالباني رئيسة اللجنة التحضيرية اليوم الثلاثاء 20/8/2019 اجتماعا لبحث الاستعدادات الجارية لاستضافة بغداد اجتماع لجنة شؤون التخطيط والموازنة في جمعية البرلمانات الاسيوية مطلع شهر ايلول المقبل .

وفي مستهل الاجتماع الذي عقد في مقر لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب تم مناقشة التحضيرات اللوجستية الخاصة بأستقبال الدول المشاركة في اجتماع اللجنة اضافة الى وقت ومحل اقامة الوفود واعداد البرنامج الخاص بالمؤتمر.

بدوره اكد السيد حسن الكعبي النائب الاول لرئيس مجلس النواب في كلمته خلال الاجتماع على اهمية التواصل مع جميع الدول عبر سفراء العراق، منوها الى ان العراق جزء مهم من المنظومة العربية في المنطقة.
ووجه السيد الكعبي اللجنة التحضيرية بالتنسيق مع رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي بتشكيل فريق يتم من خلاله التواصل مع دول روسيا والهند واندونيسيا وافغانستان واليابان وكوريا واذربيجان وماليزيا وتوجيه دعوات الحضور بكتب رسمية باسم مجلس النواب العراقي.
من جهتها بيت النائبة الا الطالباني رئيسة اللجنة التحضيرية لتنظيم اجتماع اللجنة الدائمة لشؤون التخطيط والموازنة في جمعية البرلمانات الاسيوية بان الدول التي اكدت حضورها للمؤتمر هي كل من فلسطين و الأردن و سوريا و لبنان و تركيا و إيران و الكويت، فيما يتم التواصل مع الدول الاخرى لتأكيد حضورها.

الدائرة الاعلامية
مجلس النواب
20-8-2019