الكعبي يدعو لتعزيز دور النساء في مواقع صنع القرار ويؤكد حرصه على تشريع قوانين ضامنة للمرأة

دعا السيد حسن كريم الكعبي النائب الاول لرئيس مجلس النواب الى اهمية البحث في اليات جديدة ووضع منصات تنموية تستهدف تعزيز دور النساء في الحياة العامة، ومنها تشريع قوانين ضامنة لتحقيق ما ورد في الدستور العراقي الذي كفل الدور الفاعل للنساء ورفع كل العوائق التي تمنع وصول المرأة لمواقع صنع القرار .

جاء ذلك خلال كلمته اليوم الاحد ٢٥ آب ٢٠١٩ في افتتاح اعمال منتدى بغداد الإقليمي لتطوير الآليات المؤسساتية للنهوض بالمرأة برعاية رئيس الجمهورية السيد برهم صالح ، والذي انعقد في فندق الرشيد ببغداد .

وأعرب سيادته عن حرص مجلس النواب في الاسراع بتشريع قوانين منصفة وعادلة للمرأة ، فضلا عن الالتزام بالمواثيق والاتفاقيات الدولية ذات الشأن بالمرأة مثل اتفاقية القضاء على جميع اشكال التمييز ضد المرأة (سيداو) والقرارات الاممية ومن ضمنها القرار 1325 المتعلق بالمرأة والسلام ومتابعة الخطة الوطنية لتنفيذ هذا القرار .

وأكد الكعبي سعيه الـحثيث لدعم كافة الاليات المؤسسية التي تحسن من واقع النساء في العراق وزيادة تمكينهن على كافة المستويات ، لافتا الى اهمية تأسيس هيأة وطنية للمرأة تساهم في تعزيز واقع النساء وتتجاوز الاخفاقات والبيروقراطية التي مرت بها وزارة الدولة لشؤون المرأة في الحكومات السابقة .

المكتب الاعلامي
للنائب الاول لرئيس مجلس النواب
٢٠١٩/٨/٢٥



انت تتصفح موقع الدورة النيابية الرابعة. للانتقال الى الدورة الحالية انقر هنا

X