الكعبي يؤكد قرب افتتاح معبر ” الجميمة ” الحدودي ومصفاة للنفط بطاقة ٧٠ الف برميل في المثنى

الكعبي يطالب عبد المهدي بعقد جلسة مجلس الوزراء المقبلة في المثنى

الكعبي يدعو لمنح قروض زراعية وخفض فائدتها للفلاحين و اطلاق سلف ٢٥ مليون للشباب

الكعبي يشدد ضرورة الاسراع بتامين مياه الشرب ومعالجة التلوث في المحافظة كأولوية ” قصوى”

الكعبي متعهدا : التخصيصات المالية لمحافظة المثنى في موازنة ٢٠٢٠ ستختلف عن سابقاتها بكثير

طالب السيد حسن كريم الكعبي عضو هيأة رئاسة مجلس النواب، السيد عادل عبد المهدي رئيس مجلس الوزراء بعقد جلسة المجلس المقبلة في محافظة المثنى ، فيما عزا ذلك لضرورة الاطلاع المباشر على الواقع المؤلم والإهمال الذي تعيشه المحافظة طيلة السنوات السابقة ووضع الحلول التنفيذية الآنية لمجمل المشاكل الموجودة .

جاء ذلك خلال زيارته اليوم الاثنين 26 آب 2019 والتي تأتي ضمن عطلة الفصل التشريعي الثاني ، الى محافظة المثنى برفقة وزيري الاعمار والإسكان السيد بنكين ريكاني ووزير الزراعة السيد صالح الحسني ، وحضور السادة النواب ” فالح الساري ، علاء الربيعي ، سعران الأعاجيبي ، محمود الكعبي ، عدي الشعلان ، والسيدة النائب اشواق كريم .

واستمع سيادته خلال ترؤسه اجتماعا مع السيد المحافظ احمد منفي جودة ورئيس مجلس المحافظة السيد حاكم الياسري واعضاء الإدارة المحلية فيها ، بحضور السادة النواب والوزراء :

لمجمل القضايا التي تعاني منها المحافظة واهلها الكرام ، مؤكدا ان الخدمات الموجودة فيها لا تتناسب مطلقا وكونها ثاني اكبر مساحة في العراق وما تمتلكه من موقع جغرافي و ثروات اقتصادية و سياحية وزراعية كبيرة ، مشددا على ضرورة الاسراع في تامين مياه الشرب ومعالجة التلوث الحاصل كأولوية قصوى لارتباطها بحياة الناس ، وتعزيز الامن والاستقرار في المدن والقرى والبادية لدور ذلك في جذب فرص الاستثمارية المحلية والأجنبية .

ودعا الكعبي وزارة المالية والبنك المركزي لدعم القطاع الاقتصادي و الزراعي والاستثماري من خلال خفض القروض الممنوحة للفلاحين ومنح قرض الـ ٢٥ مليون للشباب العاطل عن العمل ، موضحا ان وزير النفط اكد له افتتاح مصفى للنفط بطاقة ٧٠ الف برميل داخل المثنى خلال القريب العاجل مما يساهم في الحد من البطالة وقضايا مادية اخرى تعود بالنفع لأهالي المحافظة عموما .

كما تطرق النائب الاول لرئيس مجلس النواب خلال مؤتمر صحفي عقده عقب الاجتماع في مبنى المحافظة لتفاصيل موضوع إغلاق منفذ ” الجميمة ” الحدودي مع السعودية ، كاشفا عن ” افتتاحه خلال الايام المقبلة حسب ما جرى الاتفاق عليه مع الحكومة مؤخرا ” .

وتعهد الكعبي ان موازنة ٢٠٢٠ ستختلف عن سابقاتها حيث ستشهد زيادة التخصيصات المالية للمحافظة ، وسيجرى اعدادها من خلال فتح قناة تنسيقية مع الإدارة المحلية بهدف تقديم مشروعات ذات اولوية وخادمة للأهالي وبالإمكان تنفيذها وإنضاجها خلال فترة قريبة ، داعيا الى استثمار الجهود في استكمال المشاريع المتلكئة ضمنها الخاصة ببناء وتاهيل المدارس والمستشفيات .

في سياق متصل التقى سيادته في مبنى المحافظة بمجموعة من مزارعي المحافظة ، حيث استمع لجملة طلباتهم وسبل معالجتها ، فيما دعا وزارة التجارة الى بناء حواضن كونكريتية لخزن الحنطة والمحاصيل الزراعية ، واعدا بتذليل جميع المعوقات بالتنسيق مع وزارة الزراعة واللجان النيابية المعنية والجهات ذات الصلة .

المكتب الإعلامي
للنائب الاول لرئيس مجلس النواب
٢٠١٩/٨/٢٦