في الذكرى الـ86 لتأسيسها نقابة المحامين العراقيين تكرم الكعبي بدرع التميز

الكعبي : حرصت على ان تكون غرف محامي المحافظات شريك حقيقي في المنظومة التشريعية

شارك السيد حسن كريم الكعبي النائب الاول لرئيس مجلس النواب اليوم الثلاثاء 27- اب 2019 بالاحتفال المركزي الذي نظمته نقابة المحامين العراقيين بمناسبة مرور 86 عام على تاسيسها ، والتي منحت الكعبي درع التميز .

وقال الكعبي على هامش الاحتفال الذي حضره النائب علاء الربيعي وعدد من المسؤولين التنفيذيين ورؤساء النقابات والاتحادات : انه ساهم خلال الفترة الماضية على ان تكون غرف محامي المحافظات شريك حقيقي في المنظومة التشريعية ورفد مجلس النواب بالمقترحات الخاصة بالقوانين المراد تشريعها وايضا ان يكونوا مجس عند تنفيذ القوانين في حال وجود اخطاء او تقاطعات مع تشريعات اخرى “.

واكد سيادته على ان الدور الكبير الذي لعبته اعرق نقابة عراقية ممثلة بنقابة المحاميين العراقيين في اشاعه روح العدالة ودعم ألسلطة القضائية والممثل العادل للشعب امام القضاء وفي بث الوعي القانوني داخل المجتمع كل هذا يجعلنا نفتخر بهذه الشريحة التي كان لها الفضل في تشكيل الدولة العراقية ، فنحن نعلم بأن دور المحامي ورجل القانون لا يقل اهمية عن السياسي ورجل الدولة كونهم يمثلون القطاع المجتمعي “.

واشار ان مجلس النواب بدورته الحالية منفتح على جميع النقابات المهنية واشراكها في صياغة القوانين ذات الطابع التخصصي والفني ، كما حصل مع قانون حرية الحصول على المعلومة وطالبنا نقابة المحاميين بدراسة المشروع وابداء الراي “.

المكتب الاعلامي
للنائب الاول لرئيس مجلس النواب
٢٠١٩/٨/٢٧



انت تتصفح موقع الدورة النيابية الرابعة. للانتقال الى الدورة الحالية انقر هنا

X