الكعبي يؤكد اهمية التعاون والتنسيق بين مفوضية الانتخابات والامم المتحدة

وصف السيد حسن كريم الكعبي النائب الاول لرئيس مجلس النواب بعثة الامم المتحدة في العراق بـ”الشريك الحقيقي ” مع كافة الجهات المحلية وبخاصة المفوضية العليا المستقلة للانتخابات التي عليها التعاون والتنسيق مع الخبراء الامميين والاستفادة من خبراتهم استعدادا لانتخابات المجالس المحلية المزمع اجرائها في العراق العام المقبل .

جاء ذلك خلال استقباله بمكتبه اليوم الاربعاء 28- اب 2019 رئيس الادارة الانتخابية للمفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق رياض البدران والسادة اعضاء مجلس المفوضين ، لبحث اخر الاستعدادات لأجراء الانتخابات المحلية لمجالس المحافظات في نيسان عام 2020 .

وقال الكعبي ان بعثة الامم المتحدة اسهمت وبشكل فاعل في ترسيخ النظام الديمقراطي في العراق واجراء الانتخابات السابقة وقدمت مساعدات كبيرة للجانب العراقي ، وهنا اعتبرها شريك حقيقي مع كافة الجهات المحلية لإتمام برامجها وتحقيق اهدافها ، ومن الجيد تعزيز التعاون بين المفوضية وخبراء الامم المتحدة خلال المرحلة المقبلة والاستفادة من خبراتهم لبلوغ انتخابات محلية شفافة خالية من العقبات .

وجرى خلال اللقاء بحث ملف النازحين والية اشراكهم في الانتخابات المقبلة ، حيث اكد مجلس المفوضين حرصه على انجاز كافة الاستعدادات لضمان مشاركتهم من حيث استحداث مراكز انتخابية في جميع المناطق التي تضم مجمعات نازحين وتحديث سجلاتهم الانتخابية وتسهيل العملية “.

وحث الكعبي كافة الجهات بتسهيل مهام تحديث سجلات الناخبين وتطبيق النظام الالكتروني الحديث والاستفادة من تجارب الانتخابات السابقة وتجاوز العقبات التي حدثت خلالها “.

المكتب الاعلامي
للنائب الاول لرئيس مجلس النواب
٢٠١٩/٨/٢٨