استمرارا لجولاته الميدانية في المحافظات .. رئيس مجلس النواب يزور محافظة الديوانية

وصل رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، اليوم الأحد، إلى محافظة الديوانية؛ وذلك استمرارا لجولاته الميدانية في جميع المحافظات والمدن العراقية؛ لبحث الواقع الخدمي، وأبرز المعوقات التي تقف أمام تقديم الخدمات للمواطنين، وأهم المشاريع المتلكئة والمنجزة، والوقوف على احتياجات الأهالي.

وعقد سيادته اجتماعا موسعا مع محافظ الديوانية السيد زهير علي شعلان، ورئيس مجلس المحافظة السيد جبير سلمان الجبوري، وأعضاء الإدارة المحلية، بحضور نواب المحافظة، استمع خلاله إلى أبرز طروحات المحافظة إزاء الواقع الأمني والخدمي فيها.

وبحث الاجتماع مطلب المحافظة بأهمية تبني مجلس النواب إعلان محافظة الديوانية عاصمة العراق الزراعية، وإضافة معيار المحرومية والنسب السكانية لإدراج الأموال الكافية؛ من أجل اتمام المشاريع المهمة، ومنها مستشفى للأمراض السرطانية، كما ناقش ضرورة إنشاء طريق سريع يربط الديوانية بالمحافظات الأخرى، وتأسيس مدن صناعية؛ لتميز المحافظة بموقع جغرافي مهم، فضلا عن مشاريع الاستصلاح الزراعي وإنشاء سايلو للمحافظة، وإدخالها ضمن الاستكشافات النفطية، والعمل على توسعة مصفى الديوانية؛ لرفع إيرادتها.

واستمع سيادته إلى شرح مفصل حول الواقع الأمني للمحافظة من قائد شرطتها اللواء فرقد صغير مجهول، الذي طالب بمزيد من الدعم للقوات الأمنية ماليًّا ولوجستيًّا.

وأكد سيادته متابعة ملفات المحافظة واحتياجاتها مع الجهات المعنية في الحكومة الاتحادية، وعقد جلسة بين مسؤولي المحافظة والوزراء المعنيين؛ لحل جميع المشاكل، موضحًا أنه تم نقل الصلاحيات لثماني وزارات للمحافظات، وأن نقل الصلاحيات لا يكفي دون تهيئة المتطلبات اللازمة لدعم هذا الملف من خلال توفير التخصيصات المالية الضرورية.

وعقب الاجتماع عقد رئيس مجلس النواب مؤتمرا صحفيا مشتركا مع محافظ الديوانية ورئيس وأعضاء مجلس المحافظة ونوابها، استعرض فيه أهم ما جاء في الاجتماع حول مطالب المحافظة، ومتابعتها مع الجهات المعنية، مؤكدا حرصه على زيارة عموم محافظات البلاد، والوقوف على احتياجاتها، وبذل جهوده لتقديم الأفضل لمحافظة الديوانية؛ من أجل أهلها، وأن رسالته لهم بأنه لم تكن له نية ولن تكون في الترشيح ودخول حزبه في انتخابات الديوانية.

وفي إطار هذه الزيارة، تفقَّد سيادته مدرسة أنامل الرحمة الأهلية الابتدائية للأيتام، فضلا عن زيارة مضيف الشيخ حسين شعلان في قضاء الحمزة، واللقاء بعدد من شيوخ ووجهاء العشائر في المحافظة، داعيًا إلى التعاون بين المواطنين والقوات الأمنية، وتظافر جميع الجهود؛ من أجل
النهوض بواقع المحافظة.

هذا والتقى سيادته عددا من المواطنين واستمع إلى مطالبهم، والتي سيتم متابعتها مع الجهات المعنية، كما تفقد مركز الديوانية التخصصي لطب وجراحة الأسنان.

 

المكتب الإعلامي
لرئيس مجلس النواب
1 ايلول 2019