رئيس مجلس النواب يستقبل الأمناء العامين لاتحاد البرلمانات الآسيوية والعربية

استقبل رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، اليوم الثلاثاء، الأمين العام لاتحاد البرلمانات الآسيوية السيد محمد رضا مجيدي، والأمين العام للاتحاد البرلماني العربي السيد فائز الشوابكة، بحضور الأمين العام لمجلس النواب العراقي السيد سيروان عبد الله سيريني.

وفي مستهل اللقاء رحَّب سيادته بالحضور وبكل الدول المشاركة في اجتماع لجنة التخطيط والموازنة الآسيوية في بغداد، مؤكدا حرص رئاسة مجلس النواب العراقي على توفير كل المتطلبات لضمان نجاح الاجتماع وتحقيق أهدافه.

وأكد سيادته على أهمية سعي البرلمانات الآسيوية والعربية لحل الخلافات بين الدول، والوصول إلى مناطق توافقية من خلال تفعيل دور الدبلوماسية البرلمانية، مشيرا إلى نية عقد جلسة للبرلمان العربي في بغداد خلال شهر تشرين الثاني المقبل؛ لبحث القضايا التي تهم المنطقة عموما.

من جهته وصف الأمين العام لاتحاد البرلمانات الآسيوية السيد محمد رضا مجيدي أن ما يُعقد في العراق من مؤتمرات هو رسالة تعبر عن الاستقرار والنصر الذي تحقق ضد الإرهاب، كما أشاد الأمين العام للاتحاد البرلماني العربي السيد فائز الشوابكة بالتنظيم العالي للاجتماع، وبتحركات البرلمان العراقي وسياسته الداعمة لتفعيل الدبلوماسية البرلمانية في المحافل العربية.

هذا وسيُعقد اجتماع لجنة التخطيط والموازنة الآسيوية برعاية ومشاركة مجلس النواب العراقي في بغداد، للفترة من 3-5 أيلول الجاري وبمشاركة 16 دولة عربية وآسيوية.

=======
المكتب الإعلامي
لرئيس مجلس النواب

3 أيلول 2019



انت تتصفح موقع الدورة النيابية الرابعة. للانتقال الى الدورة الحالية انقر هنا

X