بحضور النائب الأول لرئيس مجلس النواب حسن الكعبي.. اللجنة الدائمة للموازنة والتخطيط الاسيوية تنهي اجتماعا رأسته النائبة الا الطالباني بتبني التقرير النهائي للجنة بمشاركة 16 دولة

بحضور النائب الأول لرئيس مجلس النواب حسن الكعبي أختتم اليوم الأربعاء 4/9/2019  اجتماع اللجنة الدائمة للتخطيط والموازنة في الجمعية البرلمانية الاسيوية الذي عقد برئاسة النائبة الا الطالباني بتبني التقرير النهائي للجنة .
وفي مستهل الاجتماع الذي عقد بقاعة الزوراء في فندق الرشيد
بحضور د. محمد رضا مجيدي الامين العام للجمعية، رحب النائب الأول لرئيس مجلس النواب العراقي بالوفود المشاركة في اجتماع اللجنة الدائمة للموازنة والتخطيط، متمنيا في الوقت ذاته النجاح للدبلوماسية البرلمانية من اجل خدمة شعوب وبرلمانات الدول الاسيوية الاعضاء في الجمعية.
بعدها تلا السيد معتز ابو رمان وعضو مجلس النواب الاردني نائب رئيس الاجتماع التقرير النهائي للجنة، مشيرا إلى ما تضمنته كلمات المشاركين بالجلسة الافتتاحية من محاور مهمة لافتا إلى القرارات المتعلقة بالموازنة والتخطيط للامانة العامة للجمعية بإشراف اللجنة.
واستعرض السيد أبو رمان مواقف الدول الاعضاء بتلبية الالتزامات المالية والاتفاق على استثناء دولة فلسطين من دفع المستحقات المالية بسبب العقوبات الإسرائيلية عليها.
وشهدت الجلسة الختامية مداخلات لعدد من اعضاء الوفود المشاركة من اجل انضاج التقرير بالشكل الذي يلبي تقدم الجمعية البرلمانية الاسيوية ويسهم بتحقيق انجازات لصالح شعوب الجمعية و تطوير عمل اللجنة التي يرأسها النائب رامي السكيني عضو الجمعية البرلمانية الاسيوية.
وتبنى ممثلو الدول الاعضاء في اللجنة التقرير النهائي على أن يتم إرسال الملاحظات عليه لاحقا في حال وجودها.
من جانبها اعلنت النائبة الطالباني رئيسة الاجتماع عن انتهاء اعمال اجتماع اللجنة، معربة عن شكرها العميق للوفود المشاركة في اجتماع اللجنة الدائمة للموازنة والتخطيط الاسيوية.
وشارك في اجتماع اللجنة الدائمة الذي عقد برعاية ومشاركة مجلس النواب العراقي 16 دولة عربية واسيوية.

الدائرة الاعلامية
مجلس النواب
4/9/2019



انت تتصفح موقع الدورة النيابية الرابعة. للانتقال الى الدورة الحالية انقر هنا

X