برئاسة النائبة الا الطالباني.. إجتماع اللجنة الدائمة للتخطيط والموازنة في الجمعية البرلمانية الاسيوية يختتم مناقشة التقرير النهائي للجنة

اختتم اجتماع اللجنة الدائمة للتخطيط والموازنة في الجمعية البرلمانية الاسيوية  في الجلسة التي عقدت برئاسة السيدة الا الطالباني اليوم الأربعاء 4/9/2019 وبحضور د. محمد رضا مجيدي الامين العام للجمعية مناقشة التقرير النهائي لاجتماع اللجنة.

وفي مستهل الاجتماع الذي عقد بقاعة الزوراء في فندق الرشيد بمشاركة وفد مجلس النواب العراقي برئاسة النائب رامي السكيني وعضوية النائبة الا الطالباني والنائبة  د. علية الإمارة، اقر المجتمعون جدول الأعمال كما تم اختيار النائبة الا الطالباني رئيسة لاجتماع اللجنة الدائمة للموازنة والتخطيط في الجمعية البرلمانية الآسيوية  وعضو مجلس النواب الاردني معتز محمد ابو رمان نائبا للرئيس والنائب عن البرلمان القبرصي السيد نيكولاس تورنارتس مقررا.

وعبرت النائبة الطالباني في كلمتها خلال الاجتماع عن شكرها للوفود المشاركة في اجتماع اللجنة الدائمة للموازنة والتخطيط في الجمعية البرلمانية الآسيوية مشيرة إلى أن حضور الوفود الى بغداد يمثل رسالة دعم للعراق بعد خروجه منتصرا في حربه على الإرهاب مؤكدة السعي الحثيث لانجاح اعمال اجتماع اللجنة والخروج بقرارات وتوصيات تخدم الدول الاعضاء.

من جهته القى النائب رامي السكيني رئيس الوفد العراقي  ورئيس اللجنة الدائمة للموازنة والتخطيط في الجمعية البرلمانية الاسيوية، كلمة أكد فيها رغبة العراق بترأس جمعية البرلمانات الآسيوية في الأعوام القريبة المقبلة مشيرا إلى أن الاجتماع يعقد بالتزامن مع شهر محرم الحرام واستشهد الإمام الحسين وأهل بيته الأطهار في واقعة اختزلت كل الصراعات بين الحق والباطل فضلا عن ترافقه مع توجه العراق الى المجتمع الدولي لرفع قضايا ضد إسرائيل لقصفها العراق مؤكدا العمل على ادراج هذا الموضوع في اجتماع البرلمان الدولي القادم.

وأوضح النائب السكيني بأن الاجتماع يرسل من خلال الاعضاء المشاركين والى شعوبهم بأن العراق معافى وأمن وموحد وغير مقسم، مقدما شكره للوفود المشاركة وللامانة العامة لجمعية البرلمانات الاسيوية ولمجلس النواب رئاسة واعضاء وأمانه عامة وموظفين للجهود المبذولة لانجاح الاجتماع.

وتلا الامين العام للجمعية البرلمانية الاسيوية تقريرا عن عمل اللجنة والتزامات الدول الاعضاء والخطط المستقبلية لتفيذ القرارات المتعلقة بالجمعية.

وعبر اعضاء الوفود المشاركة في الاجتماع عن دعمهم للعراق وشكرهم لمجلس النواب العراقي على استضافة الاجتماع، مقدمين ملاحظاتهم واراءهم لانضاج تقرير الامانة العامة.

وفي مداخلة لها اكدت النائبة علية الإمارة ممثلة مجلس النواب العراقي في الجمعية البرلمانية الآسيوية على ان العراق سيكون ملتقى الدول الاسيوية جميعا بعد ان كان ملتقى الدول العربية والإقليمية مشيرة إلى أهمية توفر موازنة مالية كافية للقيام بكل الأعمال الموكل للجمعية البرلمانية الاسيوية مقدمة شكرها لمجلس الشورى الايراني في دعمه لعمل الجمعية.

وبينت النائبة الإمارة إلى أن الجمعية الاسيوية تجمع شعوب اسيا وتسعى لتلبية حاجاتهم بكل مقتضيات الحياة مشددة على أهمية ان تكون للجمعية بصمة في تخفيف النزاعات والخلافات ونشر السلام مؤكدة بأن تطور عمل الجمعية وتلبيتها لتطلعات شعوب الدول الاعضاء سيساهم في تحويل الجمعية إلى البرلمان الاسيوي.

وسيتم في الجلسة الأخيرة مساء اليوم التصويت على إقرار التقرير النهائي للجنة الدائمة للموازنة والتخطيط في الجمعية البرلمانية الآسيوية.

الدائرة الاعلامية
مجلس النواب
4/9/2019

 



انت تتصفح موقع الدورة النيابية الرابعة. للانتقال الى الدورة الحالية انقر هنا

X