خلال استقباله وفد برلمان اقليم كوردستان .. النائب الاول لرئيس مجلس النواب يؤكد ضرورة توحيد الصفوف تحت خيمة العراق

استقبل السيد حسن كريم الكعبي النائب الاول لرئيس مجلس النواب بمكتبه اليوم الاربعاء 4- ايلول 2019 ، وفد برلمان اقليم كردستان برئاسة السيد هيمن هورامي نائب رئيس برلمان الإقليم ،،على هامش حضورهم فعاليات انعقاد اجتماع اللجنة الدائمة للموازنة والتخطيط في الجمعية البرلمانية الاسيوية المنعقد في العاصمة بغداد للفترة من 3- 5 ايلول الجاري .

وقال الكعبي ان مشاركة وفد يمثل برلمان الاقليم في اجتماعات اللجنة الاسيوية خطوة ايجابية باتجاه ارسال رسالة للبلدان الاسيوية والعالم اجمع مفادها ان العراقيين بكافة مكوناتهم تمكنوا من دحر الارهاب ليكونوا رمزا للسلام في العالم “.

واكد سيادته على ضرورة توحيد الصفوف والمواقف تحت خيمة العراق ، فيما اوضح ان الدورة الحالية لعبت دور كبير في اعادة الانسجام ما بين مكونات الشعب العراقي ، وركزت على لعب دور اكبر في تنمية وتعزيز العلاقات الخارجية سواء على صعيد الاقليم او على مستوى العلاقات مع الدول العربية فضلا عن بلدان العالم ، ودليل ذلك حجم الوفود العربية والاجنبية السياسية والاقتصادية والثقافية وحتى الرياضية التي تزور بغداد بشكل مستمر ، بعد ان لمس العالم اهمية العراق الاستراتيجية “.

واشار الى اهمية الزيارات المتتالية لزعامات الاقليم والوفود رفيعة المستوى ، وايضا الدور الكبير الذي يلعبه السادة النواب الممثلين عن الاقليم في تعزيز التعاون والتفاهم ما بين حكومتي بغداد و الاقليم ، وكافة الامور التي كانت تشكل نقاط اختلاف ستؤول للحل عبر الرجوع للدستور والقوانين النافذة والتفاهمات الاخوية “.

من جهته اكد السيد هورامي ان رسالة الاقليم ممثلة برئيسي الاقليم و الحكومة هي تعزيز التعاون مع حكومة بغداد ، سيما وان العاصمة هي العمق السياسي والتاريخي والاقتصادي لكافة العراقيين .

وحضر اللقاء كل رئيس كتلة الديمقراطي الكردستاني النيابية السيدة فيان صبري ، والسيدة النائب هدار البارزاني ، والسيدة النائب اخلاص الدليمي ، و امين عام مجلس النواب السيد سيروان عبد الله سيريني .

المكتب الاعلامي
للنائب الاول لرئيس مجلس النواب
٢٠١٩/٩/٤